دبي: مجلس جديد لتعزيز توظيف الإماراتيين في القطاع الخاص

soso khawalda
أخبار الإمارات
soso khawalda25 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 11 شهر
دبي: مجلس جديد لتعزيز توظيف الإماراتيين في القطاع الخاص

مال واعمال – الاردن في 25 يونيو 2021 –أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء ، بصفته حاكماً لإمارة دبي ، مرسوماً بتشكيل “مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتي”.
حيث سيشرف مجلس جديد في دبي على تنفيذ السياسات والخطط والمبادرات لتعزيز توظيف الإماراتيين في القطاع الخاص.
وسيكون لها ممثلين من القطاعين العام والخاص. يعمل المجلس الجديد كمرجع للجهات المشاركة في تنمية الموارد البشرية الإماراتية في القطاع الخاص بدبي.
وستقوم بالتنسيق مع الشركات لزيادة عدد المواطنين الإماراتيين العاملين في القطاعات الاستراتيجية.
ويهدف إلى تعزيز بيئة في القطاع الخاص تشجع على جذب المواهب الإماراتية وتضمن أن النتائج التعليمية للإماراتيين تتماشى مع متطلبات سوق العمل الإماراتي.
ويحدد المرسوم أدوار المجلس ، والتي تشمل رسم الخطط الاستراتيجية لتعزيز توظيف مواطني دولة الإمارات في القطاع الخاص. اقتراح ومراجعة السياسات والتشريعات للنهوض بأهداف المجلس. وتطوير البرامج التي تدعم هذا الهدف.
كما سيطور المجلس برامج التوجيه والتخطيط الوظيفي ؛ إطلاق مبادرات لتوفير التوجيه للمواطنين حول الحصول على وظائف في القطاع الخاص. والتنسيق مع الجهات المعنية لتعزيز الفرص الوظيفية للإماراتيين.
وستقوم بمراجعة أفضل الممارسات العالمية ، وتطوير الدراسات البحثية ، وتوليد البيانات للمساعدة في صياغة استراتيجيات أفضل في هذا الصدد.
رئيس وأعضاء المجلس
كما أصدر الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي قراراً بتعيين رئيس وأعضاء مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتي.
وبحسب القرار ، سيتولى سلطان بن سعيد المنصوري رئاسة المجلس. في حين يتولى المدير العام لدائرة الموارد البشرية لحكومة دبي منصب نائب الرئيس.
ومن بين الأعضاء الآخرين المدير العام لهيئة المعرفة والتنمية البشرية. مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي. مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بدبي. الأمين العام لمجلس المناطق الحرة بدبي. ومدير جامعة دبي.
بالإضافة إلى ذلك ، سيكون لها ممثل لكل من بنك الإمارات دبي الوطني ومجموعة الإمارات ومجموعة الفطيم. يجب أن يتم ترشيح الممثلين من قبل كياناتهم وينبغي ألا يقل منصبهم عن منصب المدير التنفيذي.
ويعمل بالمرسوم وقرار المجلس التنفيذي من تاريخ صدورهما وينشر في الجريدة الرسمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.