جولة اقتصادية حول العالم

info
تحت المجهر
info22 مارس 2021آخر تحديث : منذ شهرين
جولة اقتصادية حول العالم
جولة اقتصادية حول العالم

مال واعمال – الامارات في 22 مارس 2021 –الليرة التركية
تعود الدراما إلى الأسواق التركية بعد أن أطاح الرئيس رجب طيب أردوغان بمحافظ آخر للبنك المركزي بعد أيام قليلة من زيادة أسعار الفائدة أكبر من المتوقع ، ليحل محله أحد دعاة خفض تكاليف الاقتراض.
حيث تراجعت الليرة بنسبة تصل إلى 15٪ ، ومن المرجح أن تتأثر السندات والأسهم في اسطنبول أيضًا. راقب أسهم البنوك في أماكن أخرى من العالم المعرضة لتركيا ، بما في ذلك BBVA الإسبانية و Unicredit الإيطالية. بالنسبة لأردوغان – الذي يعتقد أن المعدلات المرتفعة تسبب التضخم ، بدلاً من منعه – إنها رابع إقالة لرئيس البنك المركزي منذ توليه منصبه في عام 2014 ، مما يبرز كيف أن مديري الأموال لا يمكنهم أبدًا الشعور بالراحة تجاه ما يجري في أنقرة.
أرامكو تتناثر
ستدفع أرامكو السعودية أرباحًا شهية بقيمة 75 مليار دولار ، حتى بعد انخفاض أرباح العام الماضي بنسبة 44٪ ، حيث انخفض متوسط إنتاج النفط الخام إلى أدنى مستوى منذ عام 2011. تقريبًا جميع المدفوعات الضخمة – وهي الأكبر بين أي شركة مدرجة – – سيذهب إلى حكومة المملكة العربية السعودية. وتقول الشركة المملوكة للدولة إن استهلاك الطاقة يتحسن في بعض المناطق ، بما في ذلك سوقها الرئيسي في آسيا ، وتتوقع أن يعود الاستهلاك العالمي إلى مستويات ما قبل الفيروس بحلول نهاية عام 2021.
وفي أخبار الشركات الأخرى ، رفضت شركة Veolia منافستها دعوة السويس للتخلي عن عرضها العدائي للمرافق الفرنسية ، في حين أن بنك كريدي سويس قد يكون محط التركيز أيضًا بعد أن أشار الرئيس التنفيذي للبنك إلى أنه يفكر في فصل وحدة إدارة الأصول بشكل أكبر. من بقية البنك.
قوة PayPal عبر الإنترنت
امنح شركتك الصغيرة طريقة سهلة لقبول المدفوعات الشخصية بدون لمس. أنشئ رمز QR فريدًا باستخدام تطبيق PayPal واعرضه على جهازك أو كنسخة مطبوعة في المتجر.
قم بتنزيل التطبيق كما يجب أن يكون لدى العميل حساب PayPal وتطبيق للدفع.

توترات اللقاح
تتصاعد توترات اللقاحات ، مع استعداد الاتحاد الأوروبي للبدء في حجب لقطات Covid-19 عن المملكة المتحدة حيث يسعى الاتحاد إلى اللحاق بالتطعيمات. أبرم الاتحاد الأوروبي عقودًا مع شركة AstraZeneca البريطانية لا يتم احترامها ، وفقًا لمسؤول حذر من أن أي لقاحات ومكونات يتم إنتاجها في المصانع الأوروبية سيتم حجزها للتسليم المحلي. في غضون ذلك ، تتلاشى آمال العطلات الأجنبية أكثر ، حيث وصف وزير بريطاني عطلات هذا الصيف بأنها “غير مرجحة إلى حد كبير”. في مكان آخر ، ألمانيا – التي قد تعلن أيضًا عن أربعة أسابيع أخرى من الإغلاق – يمكن أن تفرض الحجر الصحي على جميع الأشخاص العائدين من رحلة إلى بلد آخر ، بصرف النظر عن معدلات الإصابة في وجهة سفرهم ، وفقًا لتقارير بلومبرج. يحذر بعض المستثمرين من أن الانتعاش في أسهم السفر والترفيه قد يكون مبالغًا فيه . في غضون ذلك ، يتمتع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإقامة طويلة .
العقوبات الرمزية
قد يوقع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي على عقوبات ، وإن كانت رمزية إلى حد كبير ، ضد الصين اليوم بسبب انتهاكات حقوق الإنسان المتعلقة بسوء معاملة بكين المزعومة لأقلية الأويغور. وذكرت بلومبرج أن الإجراءات ستستهدف أربعة مواطنين وكيان واحد. وحذر سفير الصين لدى الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي الاتحاد من التدخل في شؤون الأمن القومي ، قائلا إن العقوبات قد تغذي المواجهة. ونفت بكين فرض قيود على أي حريات شخصية وروجت للفوائد التي تعود على سكان المنطقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.