جامعة الإمارات تشارك في المعرض

info
تعليم
info14 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 6 سنوات
جامعة الإمارات تشارك في المعرض

24

تعرض جامعة الإمارات في «معرض جيتكس للتقنية» 10 مشاريع مبتكرة في مجال التكنولوجيا وتقنية المعلومات. وأكد الدكتور محمد البيلي مدير جامعة الإمارات أن «جيتكس» يعد منصة عالمية كبرى في عالم التكنولوجيا وتقنية المعلومات وعرض التطبيقات الذكية لأحدث المنتجات والعلامات التجارية الكبرى بما يؤكد ريادة الدولة في مجال تقنية المعلومات.

وقال إن المعرض يوفر فرصة كبيرة للمهتمين للاطلاع على أحدث ما توصلت إليه التقنية الحديثة والاستفادة من الخبرات المتنوعة في مجال المعلوماتية والاتصالات وعقد الاتفاقيات والشراكات الاستراتيجية التي تخدم توجه الدولة نحو تطبيق الحكومة الذكية.

وأكد البيلي نجاح المعرض منذ انطلاقته في تعزيز مكانة دولة الإمارات على خريطة التكنولوجيا العالمية ليصبح واحداً من أبرز المعارض الدولية في مجال التقنية على المستوى الإقليمي والعالمي. وأوضح أن الدور الذي يلعبه معرض جيتكس والذي يعد مركزاً إقليمياً وعالمياً لشركات تقنية المعلومات قد أتاح فرصة كبيرة للمؤسسات الوطنية لتطوير خدماتها والاستفادة من التقنيات الحديثة.

وتطرح جامعة الإمارات هذا العام مشاريع مثل مشروع الدليل السياحي «نجم» الذي يلعب دور المرشد السياحي بتوفيره المعلومات الهامة للسائحين عن طريق دمج محتوى الوسائط المتعددة مما يسهم في استكشاف مناطق الجذب السياحي.

إضافة إلى مشروع عين برايل ومحرك البحث لعلوم الحياة ومشروع اللعبة الافتراضية المبنية على التعلم التي بدورها تهدف إلى تزويد الأطفال ببيئة تعلم على شكل لعبة مغامرة لدعم العربية واكتساب المهارات اللغوية وغيرها من المشاريع التي تسهم في إثراء مجال تقنية المعلومات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.