توقع اتفاقية التجارة الحرة بين المملكة المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي في غضون عام

soso khawalda
تحت المجهر
soso khawalda23 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ سنة واحدة
توقع اتفاقية التجارة الحرة بين المملكة المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي في غضون عام

مجله مال واعمال – الاردن -قال وزير الاستثمار البريطاني،جيري جريمستون،يوم الاثنين،إن بريطانيا ودول مجلس التعاون الخليجي تتفاوضان بشأن اتفاقية للتجارة الحرة.
وقال جريمستون في مؤتمر في دبي إن الصفقة ستبرم في غضون 12 شهرا.
أظهر موقع إلكتروني للحكومة البريطانية أن دول مجلس التعاون الخليجي هي بالفعل شريك تجاري مهم لبريطانيا،مع ما يقرب من 22 مليار جنيه إسترليني (29.57 مليار دولار) من الصادرات البريطانية وتجارة ثنائية تزيد قيمتها على 30 مليار جنيه إسترليني في عام 2020.
تبلغ قيمة التجارة بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة مليارات الدولارات سنويًا. وفقًا للحكومة البريطانية،على الرغم من جائحة فيروس كورونا،بلغت قيمة التجارة الثنائية في عام 2020 8.5 مليار جنيه إسترليني.
في اجتماع يوليو 2021،تعهد كبار المسؤولين من كلا البلدين بتعميق العلاقات عبر قطاعات التكنولوجيا المالية والطاقة والتمويل المستدام.
قال وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح إن رؤية السعودية 2030 “خطة تنموية طموحة تقدم فرصاً استثمارية غير مسبوقة للمستثمرين سواء كانوا حكومات أو شركات أو أفراد.
“نحن حريصون على أن يكون أصدقاؤنا في المملكة المتحدة على دراية كاملة بالفرص المتاحة والتطورات الرئيسية التي شهدتها بيئة الاستثمار في المملكة العربية السعودية.”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.