توتال ومجموعة الزاهد تتعاونان لتطويرمشاريع الطاقة الشمسية في المملكة العربية السعودية

info
2021-03-03T12:21:44+02:00
أخبار الشركات
info3 مارس 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
توتال ومجموعة الزاهد تتعاونان لتطويرمشاريع الطاقة الشمسية في المملكة العربية السعودية
Majid T. Zahid Group President Energy - Zahid Group

مال واعمال – باريس ، جدة. 3 مارس 2021 – دعما لبرامج الطاقة المتجددة في المملكة العربية السعودية ، أعلنت مجموعة الزاهد التي تتخذ من جدة مقراً لها ، ممثلة بـشركة “الطاقة للحلول البديلة” وشركة الطاقة الفرنسية توتال ، ممثلة بـ “توتال سولار ديستريبيوتيد جنريشن” ، عن تأسيس شركة تحالف مشترك باسم سفير – السعودية الفرنسية لكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة.

إنطلاقا من إلتزام مجموعة الزاهد وتوتال برؤية المملكة العربية السعودية 2030 ، تعنى سفير بتقديم حلول طاقة شمسية بأسعار تنافسية وأداء عالمي من الجودة والأمان للعملاء في كلا القطاعين التجاري والصناعي في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية ، كما تتطلع سفير إلي لعب دور ريادي في بناء و تطوير نظام لوجيستي مساند و متكامل يخدم بدوره سرعة نمو هذا القطاع وإعتماده على تطوير المحتوى والمواهب المحلية مع الإلتزام بأعلى المعاييرالتنافسية والعالمية للأمان والجودة.

تتخصص سفير في بناء محطات الطاقة الشمسية على أسطح المباني وأسطح مظلات المركبات المتوفرة لدى المؤسسات التجارية والصناعية، كما ترتكز هذه الشراكة الاستراتيجية على خبرة توتال العالمية في مجال الطاقة الشمسية مدعومة بخبرة 18 عام في مجال بناء وتشغيل محطات الطاقة الكهربائية والتي تسخرها شركة الطاقة لخدمة عملاء سفير في جميع أنحاء المملكة.

Julien Pouget Senior Vice President Renewables Total - مجلة مال واعمال

تتمتع كل من مجموعة الزاهد السعودية وتوتال الفرنسية بسجل حافل من الاستثمارات المشتركة الناجحة في قطاعي النفط والطاقة في المملكة العربية السعودية وخارجها، والذي يعمل على توفير العديد من الفرص الوظيفية ويدعم بدوره هدف الارتقاء بالمعايير الصناعية والممارسات المهنية في السوق المحلي .ومن الجدير بالذكر أن تأسيس سفير يأتي كاستجابة مباشرة لإعلان وزارة الطاقة تبني وتطوير برنامج محطات الطاقة الشمسية الصغيرة الصادر عن هيئة تنظيم قطاع الكهرباء والتوليد المزدوج في المملكة.

وتعليقًا على تأسيس شركة سفير ، أجاب جوليان بوجيت ، نائب الرئيس الأول للطاقة المتجددة في شركة توتال ” ان هذه الخطوة تأتي تماشياً مع طموحاتنا في توتال للوصول الى حيادية انبعاثات الكربون بعام 2050 واستراتيجية الاستثمارات الخاصة بنا في مجالات الطاقة المتجددة ، نحن ملتزمون بتسخير خبرات توتال العالمية في حلول توليد الطاقة الشمسية لتدعم سفيرعلى توفير طاقة نظيفة وبأسعار تنافسية وخدمات موثوقة لعملاء القطاعين الصناعي والتجاري في المملكة العربية السعودية. ويسعدنا كثيرا توسيع شراكتنا مع مجموعة الزاهد كحليف استراتيجي في هذا المجال الجديد الذي افتتحته وزارة الطاقة في إطار رؤية المملكة العربية السعودية 2030. “

كما أكد ماجد زاهد ، رئيس مجموعة الزاهد للطاقة قائلا ” لقد تأسست مجموعة الزاهد على شراكات استراتيجية طويلة الأمد وتحالفات مع أعرق العلامات التجارية عالميًا، وأكثرها التزما بأعلى مستويات الاحتراف المهني والاداري”. وأضاف السيد زاهد ” اننا ومن خلال توسعنا في 11 قطاعاً صناعيا وتجاريا و انشائيا ، نؤكد على التزام مجموعة الزاهد بأهداف ومباديء مملكتنا الحبيبة، حيث نعمل بشكل دؤوب نحن وشركاؤنا على إنشاء شركات متخصصة ومشاريع مشتركة تهدف الى تنمية المواهب المحلية وتفعيل دورالمرأة من خلال الاستثمار في تطوير قطاعات التصنيع والانشاء وباستخدام أحدث التقنيات العالمية وأكثرها كفاءة. نحن فخورون بخطة المملكة الطموحة وملتزمون بدورنا كقطاع خاص لدعم مساعي قيادتنا الحكيمة لتصبح المملكة العربية السعودية قوة استثمارية متنوعة ضمن أهداف رؤية 2030. “

تهدف شركة سفيرأن تصبح موطنًا لتطوير وظائف المستقبل لبناتنا وأبناؤنا السعوديين ، ومثال يحتذى به للشراكات الاستراتيجية بين قادة دوليين وأبطال محليين ، وقوة دافعة في تنويع اقتصاد المملكة ورائدة في تفعيل خطط المملكة الطموحة للطاقة المتجددة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.