“تمريض “عمان الأهلية تعقد 4 ورش عمل متخصصة لرفع كفايات الطلبة

mall2
تعليم
mall219 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
“تمريض “عمان الأهلية تعقد 4 ورش عمل متخصصة لرفع كفايات الطلبة

نظمت كلية التمريض في جامعة عمان الأهلية 4 ورش عمل متخصصة تسهم في جودة العملية التعليمية ورفع مستوى الطلبة وإعدادهم لممارسة المهارات في المستشفيات خلال الحياة العملية ، وذلك خلال الفترة من 11 الى 13 تشرين اول الجاري ، وقد كانت ورش العمل وفق التالي :

· الاولى : ورشة عمل بعنوان “Teaching and Training strategies in clinical areas ” قدّمتها مشرفة التدريب العملي الانسة ايفان صبرة، وذلك ضمن برنامج تطوير قدرات أعضاء الهيئة التدريسية ومشرفي التدريب العملي وهي تعتبر واحدة من الورش التي تم عقدها تحت مظلة Journal Club، حيث تم النقاش مع المشاركين حول آلية التدريب والتدريس الطلبة في المواد العملية واقتراح أفضل الممارسات على المستوى العالمي والتي تنعكس ايجابا على مستوى التدريب بما يتناسب مع مخرجات المقررات والكفايات التي يجب تحقيقها مما يطور من جودة العملية التعليمية ورفع مستوى الطلبة.

· والثانية: ورشة عمل بعنوان “Best practices in running a clinical lab ” قدّمها مشرف التدريب العملي الاستاذ محمد القضاة وذلك ضمن برنامج تطوير قدرات أعضاء الهيئة التدريسية ومشرفي التدريب العملي وهي تعتبر واحدة من الورش التي تم عقدها تحت مظلة Club Journal، حيث تحدث مقدم الورشة عن أفضل الممارسات العالمية في الاعداد وتنفيذ التدريب العملي في المختبرات وكيفية الاستفادة القصوى من مهارات المدربين والامكانيات المتوفرة في مختبرات الكلية في تطوير الكفايات لدى الطلبة وذلك لأعدادهم لممارسة المهارات في المستشفيات.

· أما الثالثة : ورشة عمل بعنوان “Utilizing students clinical Portfolio and student performance evaluation” وذلك يوم الخميس الموافق 13/10/2022. والتي قدّمتها مشرفة التدريب العملي السيدة ملاك أبو عوض وذلك ضمن برنامج تطوير قدرات أعضاء الهيئة التدريسية ومشرفي التدريب العملي وهي تعتبر واحدة من الورش التي تم عقدها تحت مظلة Club Journal، حيث تحدثت مقدمة الورشة عن أفضل الطريقة الأمثل لتطبيق نماذج متابعة تطور الكفايات لدى الطلبة وتطبيق نموذج تقييم اداء الطلبة بطريقة موضوعية تتناسب مع مخرجات المواد العملية وتطور من العملية التعليمية وجودة التدريب.

· فيما الرابعة : ورشة عمل بعنوان “Standardized way to evaluate nursing care plan” قدّمتها مشرفة التدريب العملي السيدة صفاء حماد وذلك ضمن برنامج تطوير قدرات أعضاء الهيئة التدريسية ومشرفي التدريب العملي وهي تعتبر واحدة من الورش التي تم عقدها تحت مظلة Club Journal، حيث تحدثت مقدمة الورشة عن أفضل طريقة موحدة لتقييم خطة العملية التمريضية التي يقدمها الطالب في جميع المواد العملية حسب التخصص.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.