تغريم شركة علي بابا 41 تريليون روبية

soso khawalda
أخبار الشركاتالشركات الدولية
soso khawalda11 أبريل 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
تغريم شركة علي بابا 41 تريليون روبية
جاك ما

مال واعمال – الامارات في 11 ابريل 2021 – فرضت الحكومة الصينية بقيادة الرئيس شي جين بينغ عقوبات على شركة جاك ما ، علي بابا.
تم تغريم التجارة الإلكترونية 18.23 مليار يوان أو حوالي 41 تريليون روبية (سعر الصرف 2230 روبية / يوان).
يتعلق هذا بالتحقيق في قضية احتكار التكنولوجيا العملاقة. في بيان يوم السبت (10/4/2021) ، حيث اتهمت إدارة الدولة الصينية لتنظيم السوق (SAMR) علي بابا بإساءة استغلال هيمنتها على السوق.

“علي بابا تنتهك أعمال التاجر على المنصة ، وتنتهك الحقوق والمصالح المشروعة للمستهلكين” .

بالإضافة إلى الغرامات ، التي تقدر بنحو 4٪ من إيرادات الشركة لعام 2019 ، قال المنظمون إن علي بابا يجب أن تقدم شيكاتها وتقاريرها إلى SAMR على مدار ثلاث سنوات. حتى الآن تدعي علي بابا قبول هذا القرار.

وقالت علي بابا في بيان “علي بابا تقبل الحظر بصدق وستراقبه بحزم.”

“للوفاء بمسؤوليتها تجاه المجتمع ، ستمتثل علي بابا للقانون باهتمام كبير ، وستواصل اتباع نظام يتبعه ، وتبني النمو من خلال الابتكار.”

سعت الهيئات التنظيمية الصينية سابقًا إلى إجراء تحقيقات وكان التركيز الرئيسي على ممارسة الإرسال لاختيار إحدى المنصتين ، بدلاً من القدرة على العمل مع التوصيات.

جادلت هيئة التقييم بأن “التصويت” والسياسات الأخرى سمحت لشركة علي بابا بتحسين موقعها في السوق واكتساب ميزة تنافسية غير عادلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.