تضخم أسعار الغذاء في مصر

soso khawalda
fbmjo
soso khawalda15 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 11 شهر
تضخم أسعار الغذاء في مصر
تضخم أسعار الغذاء في مصر

مال واعمال – الاردن في 15يوليو 2021-قال بنك أبوظبي التجاري في تقرير إن من المتوقع تسارع تضخم أسعار الغذاء في مصر مع انتعاش النشاط الاقتصادي. يأتي ذلك في الوقت الذي تتوقع فيه وكالة الغذاء التابعة للأمم المتحدة
ارتفاعًا مزدوجًا في تكاليف استيراد الغذاء العالمية هذا العام.
قال البنك ومقره أبوظبي في مذكرة أسبوعية للعملاء إن التضخم في مصر تسارع إلى أعلى مستوى في خمسة أشهر عند 4.8 في المائة على أساس سنوي في مايو ، ارتفاعا من 4.1 في المائة في الشهر السابق ، مع القفزة مدفوعة إلى حد كبير بأسعار المواد الغذائية. .
المتوسط ​​المتحرك لثلاثة أشهر لتضخم أسعار الغذاء هو الآن عند أعلى مستوى له لمدة عامين على الأقل.
وقال بنك أبوظبي التجاري “نتوقع أن نشهد المزيد من الضغوط التضخمية الصعودية في الأشهر المقبلة مع مزيد من الزيادات في أسعار المواد الغذائية. وعلى الرغم من ذلك ، يظل التضخم أقل من النطاق المستهدف للبنك المركزي المصري (CBE) ونرى بشكل عام ضغوط تضخمية تصاعدية”. يتم احتواؤها على نطاق واسع. ”
يتوقع بنك أبوظبي التجاري أن يبقي البنك المركزي أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعه يوم 17 يونيو مع بقاء سعر الإقراض عند 9.25 في المائة وسعر الإيداع عند 8.25 في المائة.
يمثل ارتفاع تكاليف الغذاء مصدر قلق للعديد من الاقتصادات العربية التي تعتمد بشكل كبير على الواردات. استيراد الغذاء العالمي قالت منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) الأسبوع الماضي ، إنه من المتوقع أن ترتفع التكاليف بنسبة 12 في المائة في عام 2021 إلى مستوى قياسي بسبب ارتفاع أسعار السلع.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.