بورصة مصر تواصل مكاسبها وتربح 4 مليارات جنيه

admin
البورصات العربية
admin15 مايو 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
بورصة مصر تواصل مكاسبها وتربح 4 مليارات جنيه

 العربية1  - مجلة مال واعمالمال و اعمال

ارتفعت جميع مؤشرات البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات اليوم الأحد، مستهل تعاملات الأسبوع، بدعم عمليات شراء قام بها المستثمرون المصريون العرب في ظل الأجواء الإيجابية التي صاحبت الانتخابات الرئاسية للمصريين في الخارج.

وتمكن رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة المصرية من أن يربح نحو 4.12 مليار جنيه ليصل إلى نحو 359.38 مليار جنيه مقابل نحو 355.26 مليار جنيه لدى إغلاق الخميس الماضي.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة “إيجي إكس 30” بنسبة 1.36% ليغلق عند مستوى 5083 نقطة، كما ارتفع مؤشر “إيجي إكس 70” بنسبة 1.3% ليصل إلى مستوى 438 نقطة، كما ارتفع مؤشر “إيجي إكس 100” بنسبة 1.3% مسجلاً مستوى 795 نقطة.

وقالت مدير التداول بشركة تيم لتداول الأوراق المالية، أماني عبدالمطلب، هناك أكثر من سبب لارتفاع مؤشرات البورصة خلال جلسة تداولات اليوم، خاصة أن جلسات نهاية الأسبوع الماضي شهدت تحرك مؤشرات البورصة نحو الصعود ومحاولة تعويض الخسائر التي منيت بها تعاملات الأسبوع ما قبل الماضي.

ولفتت عبدالمطلب إلى أن الأجواء الإيجابية التي صاحبت عملية تصويت المصريين في الخارج في الانتخابات الرئاسية كانت العامل الأكبر المحرك لأداء المتعاملين خلال تعاملات اليوم، خاصة من قبل المستثمرين العرب والمصريين، فضلا عن قرار المحكمة الإدارية العليا وقف تنفيذ الحكم القضائي الصادر من محكمة القضاء الإداري والذي يقضي بوقف الانتخابات الرئاسية، استنادا إلى بطلان قرار دعوة الناخبين للانتخاب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.