بنك مونزو في تحقيق قواعد غسيل الأموال

soso khawalda
بنوك
soso khawalda31 يوليو 2021آخر تحديث : منذ سنة واحدة
بنك مونزو في تحقيق قواعد غسيل الأموال

مال واعمال – الامارات في 13 يوليو 2021-كشف البنك عن تحقيق بشأن بنك مونزو الرقمي من قبل هيئة السلوك المالي (FCA) بشأن الانتهاكات المحتملة للوائح الجرائم المالية.
وأرسلت هيئة الرقابة المالية رسائل إلى العديد من بنوك التجزئة بما في ذلك مونزو في مايو ، محذرة من الإخفاقات في ضوابط مكافحة غسيل الأموال.
وقالت مونزو إنها تمتثل بالكامل لتحقيق FCA.
ويأتي هذا على خلفية شكاوى العملاء التي تلقاها Monzo في عام 2020.
وادعى المئات من عملاء Monzo أنهم تُركوا دون الوصول إلى الأموال عندما تم تجميد حساباتهم فجأة خلال أول إغلاق لفيروس كورونا في عام 2020 ، وفقًا لصحيفة الغارديان .
ورداً على تحقيق صحيفة الغارديان ، قام البنك المنافس القائم على تطبيقات الهاتف المحمول بإلغاء حظر حساب العميل واعتذر قائلاً “نحن لا نفهم هذا الأمر بالشكل الصحيح دائمًا”.
ومع ذلك ، قالت إنه في 95٪ من الحالات ، اتخذت القرار الصحيح بتجميد الحسابات.
وقال متحدث باسم FCA لبي بي سي إن الهيئة الرقابية المالية لم تتمكن من التعليق على التحقيقات الجارية.
“في مايو 2021 ، أخطرتنا هيئة السلوك المالي (FCA) بأنها بدأت تحقيقًا في امتثالنا للوائح غسيل الأموال لعام 2017 ، والانتهاكات المحتملة لبعض مبادئ FCA للشركات وقواعد FCA ذات الصلة لأنظمة وضوابط مكافحة غسيل الأموال والجرائم المالية. بين 1 أكتوبر 2018 و 30 أبريل 2021 “، قال مونزو في تقريره السنوي .
وقال البنك على الإنترنت إن هيئة الرقابة المالية “تراجع وتحقق” في امتثالها للوائح الجرائم المالية ، وأن التحقيق لا يزال “في مرحلة مبكرة” ، مما يعني أن حله سيستغرق بعض الوقت.
وأضاف مونزو “قد يكون لهذا تأثير سلبي جوهري على مركزنا المالي ، لكننا لن نعرف متى أو ما ستكون النتيجة لبعض الوقت”.
أعلن البنك المنافس عن قفزة بنسبة 23٪ في عدد العملاء الجدد إلى 5 ملايين ، مقارنة بعام 2020 ، بينما ارتفعت الخسائر قبل الضرائب بنسبة 13٪ لتصل إلى 130 مليون جنيه إسترليني. لم تحقق ربحًا بعد.
تجميد الحسابات
في عام 2019 ، كشف تحقيق أجرته BBC Watchdog Live أن مونزو كان يجمد أو يغلق الحسابات المصرفية ويترك بعض الأشخاص في ضائقة مالية لأسابيع.
في ذلك الوقت ، قال مونزو إنه كان يقوم بتجميد الحسابات لأنه يعتقد أن هناك نشاطًا مشبوهًا يحدث.
بعد اكتشافه بواسطة الخوارزميات ، قال البنك إنه يهدف إلى إجراء مراجعة بشرية للحساب في غضون 10 دقائق ، بغض النظر عما إذا كان نهارًا أو ليلاً.
وقال مونزو إنه تمكن من “إعادة ملايين الجنيهات إلى ضحايا الاحتيال” باستخدام عملياته ، لكن البنك اعترف بأنه قد يكون محبطًا لأنه غير مصرح له قانونًا بإبلاغ العملاء أو الصحافة بسبب حظر الحسابات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.