بنك المشرق بدبي يتقدم بطلب للحصول على رخصة مصرفية سعودية ، ويرى المستقبل الرقمي فقط

soso khawalda
بنوك
soso khawalda18 يوليو 2021آخر تحديث : منذ سنة واحدة
بنك المشرق بدبي يتقدم بطلب للحصول على رخصة مصرفية سعودية ، ويرى المستقبل الرقمي فقط

مال واعمال – دبي في 18يوليو 2021-قال أحمد عبد العال ، الرئيس التنفيذي لبنك المشرق ، لوكالة بلومبرج نيوز ، إن بنك المشرق قد تقدم بطلب للحصول على ترخيص مصرفي في المملكة العربية السعودية ويسعى لدخول السوق العماني.

وقال في مقابلة إن المقرض الذي يتخذ من دبي مقراً له لم يعد يرى منافسيه الرئيسيين كمقرضين آخرين ، ويرى مستقبل الخدمات المصرفية للأفراد على أنه رقمي فقط.

وقال عبد العال لبلومبرج إن فروع البنوك التقليدية لن تكون موجودة “قريبًا جدًا”. وقال إن المصرف الذي يتخذ من دبي مقراً له يدير حالياً 10 فرعاً فقط في الإمارات العربية المتحدة ، بعد أن أغلق 24 فرعاً في العامين الماضيين.

قال عبد العال: “هناك تحول كامل في استراتيجيتنا للتركيز على القنوات الرقمية” ، والتي تمثل الآن غالبية الأعمال الجديدة في المقرض. “لا يزال لدينا بعض العملاء الذين يعتمدون على الطوب وقذائف الهاون ، لكن أرقامنا تظهر أن هؤلاء يتضاءلون كل دقيقة.”

قال: “منافسونا الحقيقيون هم مقدمو تجربة العميل … أصحاب البيانات ، أصحاب المعلومات”.

أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس) في يونيو / حزيران أن مجلس الوزراء أعطى موافقته على وزير المالية السعودي لإصدار تراخيص لأول البنوك الرقمية في البلاد ، بنك STC والبنك الرقمي السعودي.

قال يزيد الشيخ ، مدير عام الرقابة المصرفية في البنك المركزي السعودي (ساما) ، في ذلك الوقت ، إن البنوك الرقمية المرخصة في المملكة العربية السعودية ستساعد في تحسين الجودة وتجربة المستخدم للعملاء في المملكة ، ودعم الابتكار وخفض التكاليف.

وأشار إلى أن ذلك سيسهم بشكل مباشر في تحفيز المنافسة مع البنوك المحلية وشركات التكنولوجيا المالية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.