بنك الدم المركزي الكويتي يختار حل نقل الدم من بايولوج آي دي لتعزيز جهود إدارة مكوّنات الدم

soso khawalda
تحت المجهر
soso khawalda1 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ شهرين
بنك الدم المركزي الكويتي يختار حل نقل الدم من بايولوج آي دي لتعزيز جهود إدارة مكوّنات الدم

مال واعمال – الكويت 1 سبتمبر 2021 -بعد استشارة عامة، تمّ اختيار شركة “بايولوج-آي دي”، وهي المزوّدة الرائدة عالمياً لحلول الرعاية الصحّية المتّصلة، من خلال شركة “إيه تي سي”، شريكتها المحلية، من قبل وزارة الصحة لنشر حل “بايولوج” لنقل الدم في بنك الدم المركزي الكويتي (KCBB)، المشغّل الوطني لبنك الدم.

تمكن بنك الدم المركزي الكويتي (KCBB) على مر السنين من الارتقاء إلى مستوى علمي عالٍ جداً، واكتسب سمعة متميزة عن جدارة بفضل جودة سلسلة إدارة إمدادات الدم. وتشتهر هذه المؤسسة في أنحاء منطقة الشرق الأوسط بفضل جودة عمليات الإمداد بالدم، وباعتبارها جهة تسعى إلى تبني الابتكارات الرائدة في مرحلة مبكّرة. علاوة على ذلك، تميزّ بنك الدم المركزي الكويتي (KCBB) على الساحة الدولية، بفضل ريادته في الحصول على شهادة اعتماد الجمعية الأمريكية لبنوك الدم (AABB)، وهو عضو طويل الأمد في الجمعية الدولية لنقل الدم (ISBT)، ومن أبرز المساهمين في توصياتها.

ومع تفشي جائحة “كوفيد-19” الذي شكّل تحدياً لسلسلة إدارة إمدادات نقل الدم، اختار بنك الدم المركزي الكويتي (KCBB) اعتماد حل تكنولوجيا “بايولوج” لنقل الدم المتطور لتعزيز عملياته بشكل أفضل. يجمع هذا الحل المعياري، القائم على تقنية تحديد الهوية بموجات الراديو (RFID)، بين العلامات والمعدات والبرمجيات، لتوفير رؤية دقيقة لمنتجات الدم في جميع أنحاء سلسلة نقل الدم. تمّ تصميم هذا الحل للعاملين في مجال الرعاية الصحية، وسيساهم بدعم بنك الدم المركزي الكويتي (KCBB) في جهوده لتعزيز امتثاله للممارسات التصنيعية الجيدة وتحسين السلامة لجميع وحدات الدم المعالجة (خلايا الدم الحمراء والصفائح الدموية والبلازما).

وفي هذا السياق، قال فيليب جاكيه، المدير التنفيذي للمبيعات في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا اللاتينية في شركة “بايولوج-آي دي”: “يشرفنا للغاية اعتماد بنك الدم المركزي الكويتي (KCBB) على تقنيتنا لتحسين عملياته وتعقّب توزيع الدم.” وأضاف: “ساهمت شركة ’أدفانسد تكنولوجي كومباني‘ (ATC) بتسهيل وتمكين هذا الإنجاز الكبير، وقد لعبت دوراً فعالاً في إدارة هذا المشروع، وستقوم بتنسيق جهود تنفيذ الحل الخاص بنا.”

من جانبه، قال السيد محمود الشحيمة، مدير قسم التشخصيات المتخصصة في شركة “إيه تي سي”: “يسر شركة ’إيه تي سي‘ حصولها على هذا المشروع، الذي سيشمل أول تطبيق لحل ’بايولوج‘ لنقل الدم المتطور في بنك الدم المركزي الكويتي (KCBB) المرموق وجميع فروعه. سيمثّل استخدام هذا الحلّ إنجازاً هاماً في جهود التحسين المستمر لسلامة إمدادات الدم ومعالجة الدم في الكويت.”

وسيتم نشر حل “بايولوج” لنقل الدم في بنك الدم المركزي الكويتي (KCBB)، وثلاثة بنوك دم أخرى نائية. سيسمح هذا الأمر بتعزيز حضور “بايولوج-آي دي” في منطقة الشرق الأوسط، إلى جانب حضورها الراسخ بالفعل في مصر والمملكة العربية السعودية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.