بنك التنمية الآسيوي يعزز هدف تمويل المناخ إلى 100 مليار دولار

بنوك
13 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بنك التنمية الآسيوي يعزز هدف تمويل المناخ إلى 100 مليار دولار

مجله مال واعمال – دبي-قال رئيس بنك التنمية الآسيوي يوم الثلاثاء إن البنك سيعزز أهداف تمويل المناخ بمقدار 20 مليار دولار إلى هدف جديد قدره 100 مليار دولار للفترة 2019-2030 ويهدف إلى إطلاق مفهومه للتقاعد من محطات الطاقة التي تعمل بالفحم في مؤتمر المناخ COP26 في اسكتلندا الشهر المقبل.

وتزيد الخطط ، التي كشف عنها رئيس بنك التنمية الآسيوي ماساتسوجو أساكاوا في مقابلة مع رويترز ، هدفًا سابقًا بقيمة 80 مليار دولار لتمويل المناخ للبلدان النامية في آسيا للعقد المعلن عنه في 2018.

وقال أساكاوا: “إن المعركة ضد تغير المناخ ستنتصر أو تخسر في آسيا والمحيط الهادئ ، ونحن ملتزمون بالعمل كبنك للمناخ وشريك مناخي طويل الأجل لمنطقتنا”.

سيوفر الدعم التمويلي الإضافي البالغ 20 مليار دولار الدعم لجهود التخفيف من آثار تغير المناخ ، بما في ذلك مصادر الطاقة منخفضة الكربون ، ومشاريع التكيف مع المناخ ، ومشاريع القطاع الخاص.

وقال أساكاوا إن بنك التنمية الآسيوي يخطط الآن للحصول على 66 مليار دولار لتمويل التخفيف من آثار تغير المناخ حتى عام 2030 ، بما في ذلك تخزين الطاقة الجديدة وكفاءة الطاقة واستثمارات النقل منخفضة الكربون. سيخطط المقرض الذي يتخذ من مانيلا مقراً له لتمويل التكيف مع المناخ بمبلغ 34 مليار دولار ، بما في ذلك الزراعة والحضر ومشاريع التكيف مع المياه.

كما يخطط البنك لتعزيز عملياته في القطاع الخاص لجذب المزيد من رؤوس أموال القطاع الخاص لتمويل التقنيات والابتكارات المناخية الجديدة ، باستخدام 12 مليار دولار من ميزانيته العمومية لجذب ما يصل إلى 30 مليار دولار من رأس المال الخاص الجديد ، بسبب زيادة الطلب على هذا التمويل. قال أساكاوا.

تم تقديم الخطط يوم الثلاثاء إلى وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين ، التي عقدت اجتماعًا مع بنوك التنمية متعددة الأطراف ، بما في ذلك بنك التنمية الآسيوي والبنك الدولي ، لمناقشة جهودهم لتعزيز تمويل المناخ بما يتماشى مع اتفاقية باريس 2015.

قال أساكاوا إن المجموعة أنهت دراسة جدوى أولية وتشرع الآن في دراسة أطول للمفهوم في ثلاث دول مستهدفة – فيتنام والفلبين وإندونيسيا.

يهدف بنك التنمية الآسيوي وشركاؤه ، بما في ذلك شركة التأمين البريطانية Prudential والمقرضين Citi و HSBC و BlackRock Real Assets ، إلى استكمال وإطلاق صندوق استثمار تجريبي في عام 2022 وإجراء عملية الشراء الأولية لمحطة الطاقة في العام المقبل أو أوائل عام 2023.

وقال إن هذا المفهوم غير مدرج في أهداف تمويل المناخ الشاملة لبنك التنمية الآسيوي ، لأن معظم الأموال ستأتي من مستثمرين من القطاع الخاص ومصادر مانحة ، بما في ذلك فاعلي الخير.

حتى الآن ، أظهر بعض المحسنين بالفعل اهتمامًا بالاستثمار في هذه المبادرة الجديدة. لذلك نحن نخطط لإطلاق ETM في COP26 في غلاسكو ، “قال أساكاوا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.