بنكان رقميان جديدان على وشك الحصول على ترخيص في المملكة العربية السعودية

2021-06-11T13:46:05+02:00
بنوك
11 يونيو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بنكان رقميان جديدان على وشك الحصول على ترخيص في المملكة العربية السعودية

مال واعمال – السعودية في 11 يونيو 2021-قال البنك المركزي السعودي (ساما) إنه أنهى دراسة طلبات الترخيص لبنكين رقميين جديدين وسيوصي بهما السلطات العليا للموافقة عليهما.

بمجرد حصولهم على الموافقة اللازمة ، ستقوم مؤسسة النقد العربي السعودي بإكمال الإشراف على البنوك وترتيبات تشغيلها قبل أن تبدأ أعمالها في المملكة.

لم تذكر مؤسسة النقد العربي السعودي أسماء البنوك ، لكن شركة المعمر لأنظمة المعلومات قالت في فبراير / شباط إنها ستصبح مساهمًا مؤسسًا مع كونسورتيوم من الكيانات التجارية لتأسيس بنك رقمي في المملكة العربية السعودية وفقًا للشريعة الإسلامية ، حسبما أفادت قناة العربية. زمن.

وقالت الشركة في بيان على تداول ، إن MIS ستساهم بمبلغ 25 مليون ريال سعودي (6.66 مليون دولار) في رأس مال البنك ، وإن تأسيسه سيخضع لموافقة السلطات.

رخصت مؤسسة النقد العربي السعودي 16 شركة تقنية مالية سعودية العام الماضي لتقديم خدمات الدفع والتمويل الأصغر للمستهلكين ووساطة التأمين الإلكتروني.

كما سمح البنك المركزي لـ 32 شركة تكنولوجيا مالية بالعمل تحت مظلة البيئة التجريبية التشريعية المخصصة للخدمات والمنتجات المالية المبتكرة في المملكة.

تشمل أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030 تطوير الاقتصاد الرقمي وتمكين الشركات المالية من دعم نمو القطاع الخاص.

ستتبع الكيانات السعودية الجديدة عمليات إطلاق البنوك الرقمية الأخرى في منطقة الخليج.

في مارس ، أطلقت YAP في الإمارات العربية المتحدة ، حيث تقدم خدمات رقمية من خلال الترخيص المصرفي لبنك رأس الخيمة. في الشهر التالي ، قال Zand إنه سيصبح أول بنك رقمي مستقل تمامًا في الإمارات العربية المتحدة عند إطلاقه.

وفي أبريل أيضًا ، أعلنت مجموعة زيورخ كابيتال فاندز عن إطلاق RIZQ / BARAKA ، والذي قالت إنه سيكون أول بنك رقمي متوافق مع الشريعة الإسلامية في العالم.

أطلق بنك ABC البحريني بنك “ إلى ” الرقمي عبر الإنترنت في نوفمبر 2019.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.