بلاك روك للعمل مع صندوق التنمية الوطني السعودي على خطط بنية تحتية بقيمة 53 مليار دولار

soso khawalda
تحت المجهر
soso khawalda26 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ سنة واحدة
بلاك روك للعمل مع صندوق التنمية الوطني السعودي على خطط بنية تحتية بقيمة 53 مليار دولار

مجله مال واعمال – الرياض –ستعمل شركة بلاك روك الأمريكية العملاقة لإدارة الأصول مع صندوق التنمية الوطنية في المملكة العربية السعودية للمساعدة في ضخ ما يصل إلى 200 مليار ريال سعودي (53 مليار دولار) في البنية التحتية للمملكة على مدى السنوات العشر المقبلة ، كما تم الإعلان.

ستعمل بلاك روك كمستشار لإدارة الصندوق الوطني للبنية التحتية ، والذي سيساعد في توفير الاستثمار من الآن وحتى عام 2030 في أصول مثل المدارس والمستشفيات والنقل والمؤسسة الرقمية.

تم الإعلان عن الاتفاقية عشية مبادرة الاستثمار المستقبلي في الرياض ، وتعتبر هذه الاتفاقية خطوة مهمة لصندوق التنمية الاقتصادية ، أقل وكلاء المملكة شهرة في مجال التنمية الاقتصادية ، مقارنةً بشريكه البارز ، صندوق الاستثمارات العامة.

تساهم المؤسسة في خطط المملكة العربية السعودية لتنويع الاقتصاد وتطوير البنية التحتية.

“إن انضمام الصندوق الوطني للبنية التحتية إلى قائمة مؤسسات الإقراض الحكومية في المملكة سيساهم بشكل كبير في دعم مشاريع البنية التحتية في قطاعات حيوية مثل النقل والمياه والطاقة والصحة والتعليم والاتصالات والبنية التحتية الرقمية وغيرها” ، نائب NDF قال رئيس مجلس الادارة محمد بن مزيد التويجري.

وأضاف: “سينعكس إيجاباً على تنمية الاقتصاد الوطني ويعزز نوعية حياة الفرد والمجتمع”.

وقالت وكالة الأنباء السعودية نقلاً عن ستيفن بول جروف ، محافظ الصندوق ، إن NDF استأجرت شركة BlackRock لتقديم المشورة لها بشأن إنشاء الصندوق ، “لتنفيذ أفضل الممارسات الدولية في إدارة وحوكمة المؤسسات المالية المتخصصة والصناديق”.

وقالت الوكالة: “يهدف الصندوق أيضًا إلى المساهمة في تطوير القطاع المالي من خلال إيجاد حلول بديلة لتمويل مشاريع البنية التحتية وتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في هذه المشاريع”.

صندوق الاستثمارات العامة وصندوق التنمية الوطنية في صميم خطط ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لتنويع الاقتصاد السعودي وخلق فرص العمل ، مع تكليف صندوق التنمية الوطنية بتعبئة تمويل القطاع الخاص لدعم التنمية الاقتصادية.

افتتحت شركة بلاك روك مكتباً في المملكة العربية السعودية في عام 2019 للاستفادة من أجندة الإصلاح الحكومية.

قال عبد الله أبو بكر ، مدير مشروع NIF ، إن صندوق البنية التحتية سيستخدم منتجات التمويل المهيكلة ، بما في ذلك الديون والأسهم والضمانات ، “للحد من فرص الاستثمار في البنية التحتية للمستثمرين المحليين والعالميين”.

وقال “إن الصندوق الوطني للاستثمار سيلعب بالتالي دورًا رئيسيًا في توسيع فرص الاستثمار في البنية التحتية وتعميق أسواق رأس المال في البنية التحتية في المملكة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.