برعاية حاكم الشارقة .. المعرض الوطني للتوظيف 2016 ينطلق 10 فبراير المقبل .

heba takrouri
أخبار الإمارات
heba takrouri28 يناير 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
برعاية حاكم الشارقة .. المعرض الوطني للتوظيف 2016 ينطلق 10 فبراير المقبل .
j

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة تنطلق في 10 فبراير المقبل فعاليات الدورة الـ 18 من المعرض الوطني للتوظيف الذي ينظمه ويستضيفه مركز إكسبو الشارقة بمشاركة 80 جهة حكومية وخاصة .

ويعد هذا المعرض – الذي يستمر ثلاثة أيام – فرصة مهمة للباحثين عن عمل من خريجي ابناء الدولة في العديد من المؤسسات المصرفية والمالية والجهات الحكومية المشاركة فيه.

ويأتي المعرض بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الشارقة ومعهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية ودائرة الموارد البشرية بإمارة الشارقة بعد نجاح برنامج التنويع الاقتصادي الذي تتبعه دولة الإمارات في توليد آلاف فرص العمل في العديد من القطاعات الرئيسية بما فيها قطاع المال والمصارف والقطاع الحكومي لمساعدة الخريجين من أبناء الإمارات على تحقيق أقصى استفادة من الفرص التي يتيحها توسع السوق.

وقال سعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بمقر أكسبو الشارقة إن نمو اعداد المشاركين بالمعرض سنويا من الشركات والمؤسسات المصرفية والمالية والقطاع الحكومي وجهات آخرى يعكس مدى التجاوب والوعي للمساهمة في تحقيق اهداف التوطين وتوفير الوظائف المناسبة للمواطنين من مختلف المستويات التعليمية للعمل في جميع القطاعات مشيرا الى أن المعرض المقبل سيمتد على مساحة 8 الآف مترمربع .

وأشاد بالمشاركة الواسعة للهيئات الحكومية هذا العام التي تعكس اهتمامهم الشديد برعاية الكوادر الوطنية على اختلاف مستوياتها مؤكدا ان اقتصاد دولة الإمارات يشهد نموا باعتباره اقتصادا قائما على المعرفة.

وأوضح أنه في ظل التقلبات التي مرت بمنطقة الشرق الأوسط في الفترة الأخيرة نقل العديد من المستثمرين نشاطاتهم إلى الدولة نظرا لما تتمتع به من استقرار وتوفر مناخ استثماري آمنا كما تم تصنيف اقتصاد دولة الإمارات على أنه الأكثر تنوعا في الشرق الأوسط.

من جانبه أشاد سعادة الدكتور طارق بن خادم رئيس هيئة الموارد البشرية في الشارقة بتوجيهات ورؤية صاحب السمو حاكم الشارقة والتي تهدف إلى إعداد الكوادر البشرية من أبناء الوطن الاعداد الحقيقي الذي يمكنهم من إدارة دفة الاعمال بمختلف المؤسسات في القطاعين العام والخاص ويساعدهم في تحدي المتغيرات الحالية والمستقبلية ويظهر ذلك جليا في مقولة سموه ” إن بناء المستقبل مرهون ببناء الإنسان حيث أصبحت القوى البشرية تشكل أهم العوامل المؤثرة فى تقدم الدول وتطورها وبناء الإنسان هو حجر الأساس فى التنمية ” .

وأشار إلى أن المعرض سيضم جناحا لهيئة الموارد البشرية كما يضم تحت مظلته 13 دائرة ومؤسسة حكومية مؤكدا حرص الدائرة تجاه الكوادر الوطنية من حيث العمل على توظيفها بعد تدريبها وتأهيلها لشغل الوظائف المناسبة في جميع القطاعات كما تولي الدائرة أهتماما كبيرا في توفير الدعم اللازم لاستراتيجيات التوطين وتوفير الكوادر الوطنية المؤهلة والمنتجة للعمل في القطاع الخاص ليكونوا المرآة العاكسة لمختلف النجاحات التي تحققتها الدولة في المجالات المختلفة.

ونوه إلى أن الدائرة تمكنت خلال العام الماضي من توظيف ثلاثة الآف و381 باحثا وباحثة منهم 1600 من الذكور و1781 من الأناث عن عمل في القطاعين الحكومي والخاص ومنهم 980 وظيفة في القطاع المصرفي .. لافتا إلى أن هذا الإنجاز تم بفضل الله ثم تعاون كافة المؤسسات الداعمة لدائرة الموارد البشرية وكذلك بالجهود المبذولة خلال هذا المعرض خلال السنوات السابقة وغيره من المعارض .

وأشاد سعادته بجهود مركز اكسبو الشارقة ومعهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية في تنظيم هذا المعرض السنوي للتوظيف والذي يهدف إلى توفير فرص وظيفية للكوادر الوطنية في كافة القطاعات مثنيا على جهود معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية في توفير خريجين مواطنين مؤهلين قادرين على العمل في القطاع المصرفي وكذلك دوره الكبير في وضع الخطط والاستراتيجات الكفيلة بتوطين الموارد البشرية في هذا القطاع الهام .

وام

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.