اندماج “بيجو اس آ” مع “فيات/كرايسلر”

info
السيارات
info21 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 6 أشهر
اندماج “بيجو اس آ” مع “فيات/كرايسلر”

cars fbmjo - مجلة مال واعمال

وافقت المفوضية الأوروبية على اندماج مجموعتي “بيجو اس آ” (بيجو/سيتروين) الفرنسية وفيات كرايسلر الأميركية، لتشكيل رابع أكبر مجموعة لإنتاج السيارات في العالم، شرط التزامهما بالحفاظ على المنافسة في مجال السيارات الصغيرة.

هذا وتلتزم المجموعتان بشكل خاص بتوسيع اتفاق التعاون بين “بيجو اس آ” وتويوتا في الآليات التجارية الخفيفة الصغيرة وتسهيل وصول المنافسين إلى شبكات إصلاح وصيانة المجموعتين لهذا النوع من المركبات.

وسينجم عن اندماج شركتي “بيجو اس آ” وفيات كرايسلر، الذي تم الإعلان عنه في نهاية عام 2019، تشكيل رابع أكبر مجموعة لتصنيع السيارات في العالم من حيث الحجم والثالثة من حيث الإيرادات، حيث ستضم أشهر العلامات التجارية مثل بيجو وسيترون وأوبل وجيب وألفا روميو ومازيراتي معا.

وقررت المجموعتان استكمال مشروع ارتباطهما بحلول الربع الأول من عام 2021. وسيطلق على التكتل الجديد الذي يدمج جميع أنشطتهما اسم ستيلانتيس.

وفي هذا السياق قالت مارجريت فيستاجر نائبة رئيس المفوضية المسؤولة عن المنافسة في الاتحاد “نحن في وضع يمكننا من السماح باندماج بيجو اس آ وفيات كرايسلر حيث أن التزاماتهما ستسهل الدخول والتوسع في سوق الشاحنات الصغيرة الخفيفة. في الأسواق الأخرى حيث تنشط شركتا صناعة السيارات حاليًا، فإن المنافسة ستظل قوية بعد الاندماج”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.