امل المصري … تصنع من الوجد حكاية نجاح

mall2
سيدات أعمال
mall223 يناير 2024آخر تحديث : منذ 4 أشهر
امل المصري … تصنع من الوجد حكاية نجاح

مجلة مال وأعمال – النسخة الورقية العدد 186-للمرأة الاردنية دورها المهم في تنمية المجتمع الاردني والاسهام في تقدمه وقد اخذ هذا الدور في التعاظم بعد ان اثبتت امل المصري أنها أهل للمنافسة والقدرة على الابداع والمشاركة في تحمل المسؤولية في مجتمع ذكوري قادر على التفوق وما كان لنصف المجتمع الاردني بأن ينهض بهذا الدور الحيوي لسيدات الاردن لولا وجود نساء قادرات على ان يتخذن خط المواجهة والنجاح سلاحهن الارادة والذي اضافت اليه امل الشغف.

امراة من الطراز الرفيع وذات صولات وجولات في قطاع الاعمال فهي تمتلك كل مقومات الإقناع والتحفيز وشكلت نقطة تحول في كل مكان وزمان فغادرت اللحظات الأولى من حياتها لتحل في مستهل الوطن والتاريخ.
نعم لقد شكلت امل طبيعة اكسبتها محبة الاخرين وجعلت منها قبلة وطنيه ارتسمت على طول لحظات حياتها الحالمة، نعم هذه واحدة من بذرات الوطن وواحدة من سيدات المجتمع اللواتي يحاولن ان يبذرن الخير اليوم.
لا شك بأن امل المصري استطاعت بعد عمل دؤوب وبجدارة ان تضع لها قدما في مجال الدفاع عن الوطن، وبالإضافة إلى تواجدها في وعبر مؤسستها وجد والتي استلهمت اسمها من شغفها في العمل ” passion” في خدمة المجتمع وهي في الحقيقة أينما وجهت نظرك تجدها في الأردن، فأين ما وضعت لها قدما تجدها وقد تواجدت برأس مرفوع ورؤية وطنيه تحترم ويقدرها الاخرون.
أستطيع تشبيه تلك المرأة بمن يرغب ان يبني مجتمعًا متماسك مؤمنة بمبدأ المشاركة والمناصفة فالرجل نصف المجتمع والمرأة نصفه الآخر دون أن يطغى دور أحدهما على الآخر، وقد يبدو الأمر مثاليًا ولكنه لم يكن يومًا من المستحيلات وما نحتاجه فعلًا هو تنمية الوعي لدى الطرفين لإيجاد نوعٍ من التسوية تتيح لنا اغلاق هذا الملف للأبد والتفكير بما هو أهم من تبادل التهم من الطرفين، هكذا ترى امل الامر.

امل المصري الرئيسة التنفيذية- وجد للتدريب والاستشارات ورئيسة قسم التحليل المالي والتقارير في مجموعة المطار الدولي – مطار الملكة علياء الدولي مسؤولة على التحليل المالي وانشاء التقارير التحليلية واعادة التقارير الاحصائية.
تم تعيينها محلل مالي واعمال في الملكية الاردنية عام 2009 تم تعيينها كمحلل مشاريع وعمليات ومطور في نظام الجودة في شركة اورانج للاتصالات الاردنية .
في 2015 أنشأت مؤسسة وجد للتدريب والاستشارات عضو هيئة ادارية في جمعية الثقافة العربية وعضو ناشط في جمعيات تنموية غير ربحية مثل جمعية افرا لتنمية وتطوير الموارد البشرية وملتقى سيدات الاعمال والمهن الاردنية.

امل المصري في سطور
الرئيسة التنفيذية – مركز وجد للتدريب والاستشارات
مدير التحليل المالي في مجموعة المطار الدولي
حاصلة على بكالوريوس المحاسبة وماجستير ادارة الجودة الشاملة من الجامعة الاردنية
مدربه ومعتمده من المركز البريطاني للتنمية البشرية
مدقق موارد
بشرية معتمدة من جمعية افراد لتنمية الموارد البشرية
عملت كمحلل اعمال في المملكة الاردنية
شغلت منصب محلل مشاريع في شركة اورانج للاتصالات الاردنية
في سنة ٢٠١٥ أسست مركز وجد للتدريب والاستشارات وبدات كحاضنة اعمال في ملتقى سيدات الاعمال والمهن
الاردني _ قصة نجاح
عضو هيئة ادارية في جمعية الثقافة العربية
عضو ناشطة في جمعيات تنموية غير ربحية مثل ملتقى سيدات الاعمال وجمعية أفرا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.