النفط يصعد على خلفية انخفاض مخزونات النفط الأمريكية ، وتوقعات الطلب القوية

soso khawalda
طاقة و نفط
soso khawalda12 مايو 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
النفط يصعد على خلفية انخفاض مخزونات النفط الأمريكية ، وتوقعات الطلب القوية

مال واعمال – الامارات في 12 مايو 2021 – ارتفعت أسعار النفط يوم الأربعاء ، ممتدةً مكاسبها المسائية ، بعد أن أظهرت بيانات الصناعة انخفاضًا في مخزونات الخام الأمريكية ، مما عزز توقعات الطلب القوية لأوبك ، ومع اقتراب إغلاق أكبر خط أنابيب وقود أمريكي لليوم السادس.
وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 21 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 65.49 دولار للبرميل بحلول الساعة 0013 بتوقيت جرينتش لتزيد من ارتفاعها 36 بالمئة يوم الثلاثاء.
كما ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 15 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 68.70 دولار للبرميل ، لتزيد من مكاسبها 23 بالمئة يوم الثلاثاء.
ارتفع النفط الخام مع استمرار المستثمرين في المراهنة على توقعات مشرقة للطلب. وقال ANZ Research في مذكرة إن ضعف الدولار الأمريكي قدم الدعم أيضًا.
وأظهرت بيانات من مجموعة صناعة معهد البترول الأمريكي أن مخزونات النفط الخام الأمريكية انخفضت بمقدار 2.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 7 مايو ، وفقًا لمصدرين بالسوق.
وكان الانخفاض أقل بقليل من المتوقع. وكان ثمانية محللين استطلعت رويترز آراءهم قد قدروا ، في المتوسط ، أن مخزونات الخام تراجعت 2.8 مليون برميل.
وجاء الانسحاب قبل أن يتعرض خط الأنابيب المستعمرة لهجوم إلكتروني يوم الجمعة الماضي أجبر خط الأنابيب ، الذي ينقل أكثر من 2.5 مليون برميل يوميًا من الوقود ، على الإغلاق. وقالت الشركة المشغلة إنها تأمل في إعادة تشغيل جزء كبير من الشبكة بنهاية الأسبوع.
وفي غضون ذلك ، ظل السوق في حالة تأهب ، حيث بدأ الوقود في محطات البنزين من فلوريدا إلى فيرجينيا ينفد يوم الثلاثاء حيث سارع السائقون إلى تعبئة خزاناتهم وارتفعت أسعار الضخ بشكل صاروخي.
قالت جمعية السيارات الأمريكية إن أسعار البنزين الخالي من الرصاص في الولايات المتحدة بلغت في المتوسط 2.99 دولار للغالون ، وهو أعلى سعر منذ نوفمبر 2014.
كما تلقت أسعار النفط دعما من آخر التوقعات الصادرة عن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ، التي تمسكت بتوقعات حدوث انتعاش قوي في الطلب العالمي على النفط في عام 2021 مع تفوق النمو في الصين والولايات المتحدة على تأثير فيروس كورونا. أزمة في الهند.
وقالت أوبك إنها تتوقع زيادة الطلب 5.95 مليون برميل يوميا هذا العام دون تغيير عن توقعاتها الشهر الماضي. ومع ذلك ، خفضت توقعاتها للطلب للربع الثاني بمقدار 300 ألف برميل يوميًا بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كوفيد -19 في الهند.
وقالت أوبك في تقريرها الشهري: “تواجه الهند حاليًا تحديات خطيرة مرتبطة بـ COVID-19 ، وبالتالي ستواجه تأثيرًا سلبيًا على تعافيها في الربع الثاني ، لكن من المتوقع أن تواصل تحسين زخمها مرة أخرى في النصف الثاني من عام 2021”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.