النفط يرتفع مع تجاهل السوق لتأثير الفيروس

soso khawalda
fbmjo
soso khawalda11 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ 3 أشهر
النفط يرتفع مع تجاهل السوق لتأثير الفيروس

مال واعمال – دبي في 11اغسطس 2021 –ارتفعت أسعار النفط أكثر من دولار يوم الثلاثاء ، لتعوض بعض الخسائر في الجلسة السابقة ، حيث طغى ارتفاع الطلب في أوروبا والولايات المتحدة على المخاوف بشأن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في الدول الآسيوية.
وارتفع خام برنت 1.06 دولار أو 1.5 بالمئة إلى 70.10 دولار للبرميل بحلول الساعة 11:34 صباحا بتوقيت جرينتش وارتفع خام برنت 1.29 دولار أو 1.9 بالمئة إلى 67.77 دولار للبرميل.
وانخفض كلا العقدين بنحو 2.5 بالمئة يوم الاثنين ، لكن المحللين يعتقدون أن الانتكاسة الوبائية لن تستمر طويلا.
وقال نورتبرت رويكر ، المحلل في بنك جوليوس باير السويسري: “يجب أن يظل هذا الاضطراب مؤقتًا ، ليس أقله مع عودة الطلب الغربي على النفط إلى مستويات ما قبل الوباء أو أعلى منها واستنزاف الإمدادات العالمية”.
أظهر استطلاع أولي أجرته رويترز يوم الاثنين أنه من المرجح أن تكون مخزونات النفط الخام والبنزين ومنتجات أخرى في الولايات المتحدة قد انخفضت الأسبوع الماضي ، مع توقع انخفاض مخزونات البنزين للمرة الرابعة على التوالي.
ومن المتوقع أن تنخفض مخزونات النفط الخام بنحو 1.1 برميل في الأسبوع المنتهي في السادس من أغسطس آب وفقا لمتوسط ​​تقدير لستة محللين استطلعت رويترز آراءهم.
قال محللون إن مجلس الشيوخ في الولايات المتحدة من المقرر أن يصوت على إقرار مشروع قانون للبنية التحتية قيمته تريليون دولار في وقت لاحق يوم الثلاثاء ، والذي إذا تم إقراره سيعزز الاقتصاد والطلب على المنتجات النفطية.
تأتي برامج التطعيم الناجحة في الغرب والبيانات الاقتصادية المشجعة في تناقض حاد مع انتشار العدوى في الشرق.
في أستراليا ، خرجت قوات الشرطة إلى الشارع لفرض القيود المتعلقة بـ COVID ، وصعدت بعض المدن في الصين ، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم ، من الاختبارات الجماعية حيث تحاول السلطات القضاء على موجة جديدة من الفيروس.
قال كيفين سولومون المحلل في شركة StoneX: “عمليات الإغلاق (في الصين) يمكن أن تؤدي إلى توقف مؤقت في حركة الأسعار ، ولكن نظرًا لأنه من المتوقع أن تتراجع حالات COVID-19 بسرعة نظرًا للعدد المنخفض نسبيًا من الإصابات ، فقد يكون الجانب السلبي سريعًا”.
قال محللون إن البيانات الاقتصادية هذا الأسبوع ، وخاصة مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي يوم الأربعاء ، ستوفر إرشادات حول مدى تأثير الفيروس على استهلاك النفط العالمي والإقليمي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.