النفط يرتفع إلى أعلى مستوياته في عدة سنوات مع انتعاش الطلب

soso khawalda
طاقة و نفط
soso khawalda11 يونيو 2021آخر تحديث : منذ أسبوعين
النفط يرتفع إلى أعلى مستوياته في عدة سنوات مع انتعاش الطلب

مال واعمال – الامارات في 11 يونيو 2021 – ارتفعت أسعار النفط يوم الجمعة إلى أعلى مستوياتها في عدة سنوات وكانت متجهة لثالث قفزة أسبوعية لها وسط توقعات بتعافي الطلب على الوقود في أوروبا والصين والولايات المتحدة حيث أدى ارتفاع معدلات التطعيم إلى تخفيف القيود على انتشار الوباء.
ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 21 سنتًا إلى 72.73 دولارًا للبرميل إلى 8:10 صباحًا بتوقيت جرينتش ، بعد أن أغلقت عند أعلى مستوياتها منذ مايو 2019 يوم الخميس.
ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 17 سنتًا إلى 70.46 دولارًا للبرميل ، بعد أن صعدت يوم الخميس إلى أعلى إغلاق لها منذ أكتوبر 2018.
يتوقع بنك الاستثمار الأمريكي Goldman Sachs أن تصل أسعار خام برنت إلى 80 دولارًا للبرميل هذا الصيف حيث تعزز عمليات التطعيم النشاط الاقتصادي العالمي.
قالت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها الشهري إن منتجي النفط في أوبك + سيحتاجون إلى زيادة الإنتاج لتلبية الطلب المقرر للتعافي إلى مستويات ما قبل الوباء بحلول نهاية عام 2022.
وقالت منظمة مراقبة الطاقة ومقرها باريس “تحتاج أوبك + إلى فتح الصنابير للحفاظ على إمدادات كافية من أسواق النفط العالمية”.
وقالت إن الطلب المتزايد والسياسات قصيرة الأجل للدول تتعارض مع دعوة وكالة الطاقة الدولية لإنهاء التمويل الجديد للنفط والغاز والفحم.
وقالت وكالة الطاقة الدولية: “في عام 2022 ، هناك مجال لمجموعة أوبك + التي تضم 24 دولة ، بقيادة السعودية وروسيا ، لزيادة المعروض من الخام بمقدار 1.4 مليون برميل يوميًا فوق الهدف المحدد في يوليو 2021 ومارس 2022”.
قال محللو ANZ Research في مذكرة إن البيانات التي تظهر عودة حركة المرور على الطرق إلى مستويات ما قبل COVID-19 في أمريكا الشمالية ومعظم أوروبا كانت مشجعة.
وقال محللو ANZ: “حتى سوق وقود الطائرات تظهر علامات تحسن ، حيث ارتفعت الرحلات الجوية في أوروبا بنسبة 17 في المائة خلال الأسبوعين الماضيين ، وفقًا لـ Eurocontrol”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.