النفط يتراجع وسط قيود الصين

soso khawalda
طاقة و نفط
soso khawalda10 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ 3 أشهر
النفط يتراجع وسط قيود الصين
النفط يتراجع وسط قيود الصين

مال واعمال – الامارات في 10  اغسطس 2021 -تراجعت أسعار النفط بنسبة 4 في المائة يوم الاثنين ، لتواصل خسائرها الحادة الأسبوع الماضي على خلفية ارتفاع الدولار الأمريكي والمخاوف من أن القيود الجديدة المرتبطة بفيروس كورونا في آسيا ، وخاصة الصين ، قد تبطئ التعافي العالمي في الطلب على الوقود.
كما زاد التحذير الشديد الذي أصدرته لجنة تابعة للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ من الأجواء الكئيبة بعد أن دمرت الحرائق المنازل والغابات وعانت أجزاء من أوروبا من فيضانات قاتلة الشهر الماضي.
تراجعت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 2.82 دولار ، أو 4.2 في المائة ، إلى 67.88 دولار للبرميل بحلول الساعة 9:30 صباحًا بتوقيت جرينتش بعد انخفاض ستة في المائة الأسبوع الماضي لأكبر خسارة أسبوعية لها في أربعة أشهر.
وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.85 دولار ، أو 4.3 في المائة ، إلى 65.43 دولار بعد أن تراجعت بنحو 7 في المائة الأسبوع الماضي. ويوم الاثنين ، انخفض العقد إلى أدنى مستوى له عند 65.15 دولارًا ، وهو أدنى مستوى منذ مايو.
وقال جوردون رامزي المحلل لدى آر.بي.سي في مذكرة “عادت المخاوف بشأن تآكل الطلب العالمي المحتمل على النفط إلى الظهور مع تسارع معدل الإصابة بنوع دلتا”.
أشار محللو ANZ إلى القيود الجديدة في الصين ، ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم ، كعامل رئيسي يعيق توقعات نمو الطلب.
وتشمل القيود إلغاء الرحلات ، وتحذيرات من 46 مدينة ضد السفر وقيود على خدمات النقل العام وسيارات الأجرة في 144 من أكثر المناطق تضررا.
وأبلغت الصين يوم الاثنين عن 125 حالة إصابة جديدة بكوفيد -19 ارتفاعا من 96 في اليوم السابق. في ماليزيا وتايلاند ، سجلت الإصابات أرقامًا قياسية يومية.
تباطأ نمو الصادرات الصينية أكثر من المتوقع في يوليو بعد تفشي حالات COVID-19 والفيضانات بينما كان نمو الواردات أضعف أيضًا من المتوقع.
وقال جيفري هالي كبير محللي السوق في OANDA في مذكرة “كلا عقدي (الخام القياسي) يبدو عرضة لمزيد من الأخبار السيئة على جبهة الفيروس ، مع التركيز على البر الرئيسي للصين”.
تراجعت واردات الصين من النفط الخام في يوليو وانخفضت بشكل حاد عن المستويات القياسية لشهر يونيو 2020.
كما أثر ارتفاع الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر مقابل اليورو على أسعار النفط بعد تقرير الوظائف الأمريكية الذي كان أقوى من المتوقع يوم الجمعة والذي حفز الرهانات بأن يمكن أن يتحرك الاحتياطي الفيدرالي بسرعة أكبر لتشديد السياسة النقدية الأمريكية.
الدولار الأمريكي القوي يجعل النفط أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.