المملكة العربية السعودية تمتلك 10 أضعاف شركات التكنولوجيا المالية مما كان مخططا له

soso khawalda
أخبار المال و الاعمالعربي
soso khawalda13 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 12 شهر
المملكة العربية السعودية تمتلك 10 أضعاف شركات التكنولوجيا المالية مما كان مخططا له

مال واعمال – الامارات في 13 يوليو 2021 -قال المدير العام لبرنامج تطوير القطاع المالي ، فيصل الشريف ، لشبكة CNBC العربية يوم الأحد ، إن المملكة العربية السعودية لديها 30 شركة في مجال التكنولوجيا المالية اليوم تحت إشراف البنك المركزي السعودي ، أي عشرة أضعاف الهدف الأصلي لثلاث شركات.

وأشار إلى أن الدور الرئيسي لمبادرة التكنولوجيا المالية السعودية هو دعم الشركات التي تدخل قطاع التكنولوجيا المالية وخلق بيئة جاذبة للتمويل من مصادر مختلفة.

تركز المملكة العربية السعودية على رقمنة قطاعها المالي. وافقت الحكومة السعودية على الترخيصين لبنكين رقميين في المملكة في يونيو ، أحدهما مملوك لشركة الاتصالات السعودية العملاقة.

يهدف برنامج تطوير القطاع المالي الذي يرأسه الشريف إلى تمكين شركات التكنولوجيا المالية المحلية وزيادة حجم التعاملات الرقمية داخل القطاع المصرفي.

وأضاف الشريف أنه بينما يستهدف البرنامج إدراج 25 شركة جديدة في البورصة السعودية بحلول عام 2025 ، فإن هدفه الآخر هو تحسين عملية الإدراج للشركات.

وأشار الشريف إلى أنها تهدف أيضًا إلى تحسين البنية التحتية للمعاملات الرقمية ، وشهدت بالفعل تحسناً بنسبة 36 في المائة مقارنة بالنتائج السابقة ، مضيفاً أن هذه النسبة لا تزال تتزايد. وقال إنه تم فتح 95 في المائة من حسابات الاستثمار إلكترونيا.

وقال وزير المالية السعودي محمد الجدعان ، وهو أيضًا رئيس برنامج تطوير القطاع المالي ، إن التقدم “يعكس حرص القيادة على مواكبة التطور السريع في قطاع التكنولوجيا المالية ، وتمكين المملكة لتكون من بين أكبر الشركات”. المراكز المالية في العالم “.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.