المملكة العربية السعودية تقود الاقتصاد الرقمي العالمي

soso khawalda
تحت المجهر
soso khawalda6 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ 3 أشهر
المملكة العربية السعودية تقود الاقتصاد الرقمي العالمي

مال واعمال – الرياض في 6 اغسطس -ذكرت وكالة الأنباء السعودية ، نقلاً عن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، عبد الله السواحة ، أن المملكة العربية السعودية تصدرت قائمة الدول الرائدة في الاقتصاد الرقمي ، وذلك خلال كلمته أمام اجتماع وزراء الاقتصاد الرقمي لمجموعة العشرين.

قال السواحة إن سد الفجوة الرقمية عالميًا هو السبيل لتحقيق الشمولية وازدهار المجتمعات.

وقال إن اللوائح في مجال الابتكار يجب أن تكون مرنة بما يكفي لتحفيز الإبداع ومواكبة الوتيرة السريعة للتغيير الذي يقوده التحول الرقمي.

تعد مبادرات المملكة العربية السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر ، التي أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ، إضافة إلى الاستثمار في الصناعات والأسواق الجديدة الصديقة للبيئة.

وقال السواحة ، إن مدينة نيوم ، أكبر منصة عالمية للمبتكرين ، هي مثال مثالي لتنسيق التنظيم والابتكار ، لتحقيق الرفاهية والحفاظ على البيئة من خلال تكييف التكنولوجيا والابتكار.

شاركت المملكة العربية السعودية في حدث الاقتصاد الرقمي لمجموعة العشرين في 5 أغسطس ، حيث ناقش الوزراء القضايا الرئيسية المتعلقة بالتحول الرقمي قبل البيان الختامي الذي سيصادق عليه رؤساء الدول والحكومات في قمة روما.

وقد حققت المملكة بالفعل إنجازات نوعية في هذا الصدد ، أبرزها موافقة الدول بالإجماع على خارطة طريق لقياس وتعريف الاقتصاد الرقمي ، بالإضافة إلى اعتماد مبادئ الذكاء الاصطناعي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.