الملكية الأجنبية الكاملة للشركات الإماراتية لتحفيز سباق المقر الإقليمي

soso khawalda
أخبار الإمارات
soso khawalda20 مايو 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
الملكية الأجنبية الكاملة للشركات الإماراتية لتحفيز سباق المقر الإقليمي
الملكية الأجنبية الكاملة للشركات الإماراتية لتحفيز سباق المقر الإقليمي

مال واعمال – الامارات في 20 مايو 2021 -ستسمح الإمارات العربية المتحدة للأجانب بتأسيس شركة بدون مساهم إماراتي اعتبارًا من الشهر المقبل مع احتدام السباق الإقليمي لجذب الاستثمار.
قال سماسرة إن التغيير ، الذي يدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من الأول من يونيو ، قد يحفز أيضًا الطلب على العقارات التجارية والسكنية.
قال وزير الاقتصاد عبد الله بن طوق المري ، في بيان نقلته وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام): “يهدف قانون الشركات التجارية المعدل إلى تعزيز الميزة التنافسية للدولة وهو جزء من جهود حكومة الإمارات لتسهيل ممارسة الأعمال التجارية”.
في السابق ، كانت الشركات بحاجة إما أن يكون لها مساهم إماراتي أو أن يكون مقرها في منطقة أعمال مخصصة تُعرف باسم المنطقة الحرة.
يأتي هذا الإعلان في الوقت الذي تكثف فيه الحكومات الخليجية جهودها لجذب المستثمرين الأجانب. قالت المملكة العربية السعودية في وقت سابق من هذا العام إنها ستتوقف عن توقيع العقود مع الشركات الأجنبية اعتبارًا من عام 2024 ما لم يكن مقرها الإقليمي في المملكة. كما أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة المجاورة عن عدد من الحوافز الأخرى لتشجيع الشركات على إنشاء قواعد في الدولة.
لم يتضح على الفور كيف ستسعى المناطق الحرة الرئيسية العديدة في الإمارات العربية المتحدة الآن لجذب مستأجرين جدد ، لكن بعضها بدأ بالفعل في تحويل التركيز.
قالت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي (دافزا) يوم الأربعاء إن الشركات التي تتداول بأصول التشفير يمكنها الآن الحصول على ترخيص تجاري في اتفاقية جديدة تدعم الاستخدام السائد لتقنية blockchain. وافقت المنطقة الحرة مع هيئة الأوراق المالية والسلع (SCA) على السماح بتنظيم الأصول المشفرة وعرضها وإصدارها وإدراجها وتداولها داخل دافزا.
وقال محللون إن هذه الخطوة يمكن أن تساعد في تحفيز الطلب على المنازل التجارية والسكنية حيث يقوم أصحاب الأعمال بإنشاء متاجر في الإمارة.
قال فيصل دوراني ، رئيس الأبحاث الإقليمية في نايت فرانك: “تواصل الحكومات الاتحادية والمحلية في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة الكشف عن مبادرات السياسة الرئيسية التي ستكون حاسمة في المساعدة على خلق طلب مستقبلي على العقارات السكنية والتجارية في جميع أنحاء البلاد” “مع هذا التغيير التاريخي ، أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة إمكاناتها للظهور كمنافس عالمي رئيسي (لمقرات الأعمال التجارية) ، والتي كانت في السابق مقتصرة على المناطق الحرة في جميع أنحاء البلاد. في الطرف الأصغر من نطاق الأعمال ، ستساعد المبادرات الجديدة مثل “دبي نيكست” بالتأكيد على وضع مدن مثل دبي كخيار جذاب للشركات الناشئة العالمية التي تبحث عن موقع إطلاق ديناميكي “.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.