المطارات السعودية الدولية تحلق عالياً في التصنيف العالمي

soso khawalda
2021-08-11T10:38:05+02:00
أخبار المال و الاعمالعربي
soso khawalda11 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ شهرين
المطارات السعودية الدولية تحلق عالياً في التصنيف العالمي

مال واعمال – الرياض في 11 اغسطس 2021 –صعدت المطارات الدولية في المملكة العربية السعودية إلى أعلى 100 تصنيف عالمي على الرغم من التأثير على السفر الجوي بسبب جائحة فيروس كورونا (COVID-19) ، وفقًا لـ Skytrax.

قامت منظمة تصنيف النقل الجوي الدولية بتقييم أكثر من 500 شركة طيران ومطار من جميع أنحاء العالم ، وقد فسر بعض خبراء الصناعة حكمها على المملكة على أنه علامة أخرى على تعافي البلاد من الأزمة الصحية العالمية.

تصدّر مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد بجدة جميع المطارات السعودية الأخرى واحتلاله المرتبة 50 عالمياً ، بحسب ما أفادت جوائز المطارات العالمية.

تقدم مطار الملك خالد الدولي بالرياض 36 مرتبة ليبلغ المركز 58 ، وارتفع مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة 16 مرتبة إلى المركز 68 ، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام في المرتبة 87.

إقليمياً ، جاء مطار جدة في المرتبة الثالثة ، وجاء مطار الملك فهد الدولي والمطار الخامس والتاسع على التوالي.

حصل مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي – أول مطار سعودي مخصخص – على الجائزة الأولى كأفضل مركز طيران إقليمي ، والسادس على مستوى الشرق الأوسط ، للعام الثاني على التوالي.

قال علي الحازمي ، المحلل المستقل ، لعرب نيوز أن الترتيب المحسن للمطارات السعودية يرجع أساسًا إلى تجربة المسافر.

وقال: “من بوابة المطار إلى بوابة الطائرات ، تقدم المطارات السعودية تجربة مختلفة تمامًا”.

كما أشاد بالإجراءات المتعلقة بالوباء التي اتخذتها سلطات الطيران والمطارات السعودية. “في المملكة العربية السعودية ، كانت معظم الرحلات في الموعد المحدد ، بنسبة 95 بالمائة ، مما يعني أن جميع المرافق داخل المطارات عززت تجربة المسافر. واضاف ان هذا النجاح ليس من قبيل الصدفة.

وأشار الحازمي إلى أن أحد أهداف خطة إصلاح رؤية 2030 كان الارتقاء بمكانة المطارات السعودية ورؤيتها ضمن قائمة أفضل 20 مطارات عالمية.

بلغ إجمالي نسبة رضا المسافرين في جميع المطارات السعودية ، والتي تضمنت أكثر من مليون مراجعة ، 73 بالمائة ، وفقًا للبيانات الأخيرة الصادرة عن الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.