القهوة تزهر في جبال جازان بالمملكة العربية السعودية

soso khawalda
منوعات
soso khawalda22 مايو 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
القهوة تزهر في جبال جازان بالمملكة العربية السعودية

مال واعمال – الرياض 22 مايو 2021 – غطيت مزارع البن في المحافظات الجبلية بمنطقة جازان باللون الأبيض بعد ازدهار أشجار البن ، مما يدل على وفرة الإنتاج خلال موسم هذا العام.
يعتبر إنتاج القهوة قطاعا اقتصاديا مهما في المنطقة ، ويحظى برعاية خاصة من قبل قيادة المملكة. وهي جزء من تراث منطقة جازان ، ومصدر أساسي للدخل لسكان المناطق الجبلية ، موطن حبوب البن الخولاني ، التي زاد إنتاجها بنسبة 70 في المائة في السنوات الأخيرة.
التقطت كاميرا وكالة الأنباء السعودية صوراً للمصاطب الزراعية في الداير بني مالك المزهرة بزهور البن الأبيض التي لها رائحة رائعة وسط الخلفية الرائعة للمناظر الطبيعية الجبلية.
تبدأ عملية ازدهار شجرة البن في أواخر مارس قبل موسم الأمطار. تستغرق العملية ما بين ثلاثة إلى أربعة أيام.
تكتمل عملية الإزهار وتتشكل حبوب البن وتدخل فترة ستة أشهر حتى يتم حصادها. تعتبر هذه فترة حاسمة ، حيث يجب ري أشجار البن بمياه الأمطار في الوقت المناسب ، مع تلقي الرعاية المناسبة من المزارعين.
تعتبر فترة الإزهار حرجة لأنها توفر للمزارعين مؤشرًا عن حجم المحاصيل ، وفقًا لقوة أو ضعف الأشجار وكثافة الأزهار على الأغصان ، مما يستلزم مزيدًا من الدراسة من قبل المزارعين ، لضمان وفرة المحاصيل أثناء محصول.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.