“الضرائب في الإمارات” تشرح كيفية حساب الضرائب بناءً على خدمات الفنانين والمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي

admin
2021-03-09T18:05:09+02:00
أخبار الإمارات
admin9 مارس 2021آخر تحديث : منذ شهرين
“الضرائب في الإمارات” تشرح كيفية حساب الضرائب بناءً على خدمات الفنانين والمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي
الضرائب في الإمارات

أكدت هيئة الضرائب الفيدرالية أنه عندما توقع شركة حكومية عقدًا مع فنان مقيم أو أحد مشاهير الإنترنت لتقديم خدمات إعلانية ، فإن الخدمات المقدمة في الخارج ستخضع لضريبة القيمة المضافة بنسبة 5٪. على سبيل المثال ، إذا تعاقدت شركة حكومية تمتلك فندقًا خارج الدولة مع فنان أو شخص مؤثر يعيش في تلك الدولة لزيارة الفندق ونشر الصور على وسائل التواصل الاجتماعي للترويج ، فإن الفنان أو الشخص المؤثر سيخضع التوريد المقدم إلى 5٪ ضريبة القيمة المضافة. في الوصف التفصيلي للضرائب المفروضة على الفنانين والأشخاص المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي ، أشارت الإدارة إلى أن الفنانين أو الأشخاص المؤثرين الذين يتقدمون بطلب التسجيل في ضريبة القيمة المضافة يجب عليهم الوفاء بجميع الالتزامات الضريبية وفقًا لقوانين ضريبة القيمة المضافة والإجراءات الضريبية ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة بانتظام وإصدار نماذج ضريبية ، إلخ.

الضرائب في الإمارات
الضرائب في الإمارات

كما أكدت السلطات أنه إذا كان الفنان أو المؤثر يمتلك شركة متخصصة في إدارة الأحداث وتقدم خدمات بشكل منفصل ومستقل في نفس الوقت ، فيجب احتساب ضريبة القيمة المضافة بشكل منفصل عن الشركة والفرد. وفي هذه الحالة ، يجب حساب ضريبة القيمة المضافة بشكل منفصل عن الشركة والفرد. يجب على الشركة احتساب الضريبة فقط بالنسبة للقيمة المضافة التي يتم الحصول عليها من التوريدات المقدمة من الشخص ، حتى لو كان الشخص يمتلك 100٪ من أسهم الشركة ، يعتبر الفرد مستقلاً عن الشركة ويكون مسؤولاً فقط عن دفع الضرائب على التوريدات المقدمة ك فرد.

ولفتت إلى أن التزامات ضريبة القيمة المضافة على الفنان أو المؤثر كوكيل – أي إذا كان للفنان أو المؤثر وكيل ، والوكيل بين الفنان أو المؤثر وخدمات العميل المؤثر – اعتمادًا على ما إذا كان يتصرف الوكيل باسم الفنان أو المؤثر ، أو باسمه ، أو باسمه الشخصي ، والتوقيع مع العميل من جهة والتوقيع مع الفنان أو المؤثر من جهة أخرى ، إذا كان الوكيل يتصرف في اسم الفنان أو المؤثر ، يجب على الفنان أو المؤثر حساب ضريبة القيمة المضافة لكامل المبلغ المحصل من العميل ، ويجب على الوكيل حساب مقدار الرسوم أو العمولات التي يجمعها من الفنان أو المؤثر. يتصرف الوكيل باسمه ويوقع عقدًا مع العميل من جهة والفنان أو المؤثر من جهة أخرى ، يجب حساب الفنان أو المؤثر من المبلغ الذي يجمعه من ضريبة القيمة المضافة للوكيل ، والوكيل يجب أن يحسب ضريبة القيمة المضافة من المبلغ الذي يجمعه من العميل.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.