الصين تكمل تصحيح العملة المشفرة

تحت المجهر
4 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الصين تكمل تصحيح العملة المشفرة

مال واعمال –دبي 4 ديسمبر 2021-قال بنك الشعب الصيني إن حملته على معاملات العملات المشفرة قد اكتملت.

قال البنك المركزي في تقرير الاستقرار المالي لعام 2021 ، إنه تم “تصحيح” معاملات العملة الافتراضية وعاد الإشراف إلى طبيعته.

قام التقرير بتجميع العملات المشفرة جنبًا إلى جنب مع أنشطة تمويل الإنترنت الأخرى المثيرة للقلق ، بما في ذلك الإقراض من نظير إلى نظير وإدارة الأصول عبر الإنترنت والتمويل الجماعي.

قام بنك الشعب الصيني (PBOC) والسلطات الأخرى بقمع صناعات التشفير منذ منتصف مايو. كان التعدين هو المجال الأول للتركيز ، مما دفع مراكز التعدين الرئيسية في جميع أنحاء البلاد إلى وضع عدم الاتصال.

كما حذرت السلطات والجمعيات الصناعية الخاضعة لعقوبات الدولة من إجراء أو تمكين معاملات وتداول العملات الافتراضية.

على الرغم من أنها ليست شديدة القسوة ، إلا أن المنظمين الأمريكيين يهتمون أيضًا بمنصات التشفير.

أفادت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الجمعة نقلاً عن أشخاص مطلعين على الأمر أن لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية تحقق في شركة Uniswap Labs ، المطور الرئيسي وراء واحدة من أكبر بورصات العملات المشفرة في العالم ، Uniswap.

يبحث محامو الإنفاذ عن مزيد من المعلومات حول كيفية استخدام المستثمرين Uniswap والطريقة التي يتم تسويقها بها ، وفقًا للتقرير.

ولم ترد Uniswap على الفور على طلب من رويترز للتعليق.

يأتي تحقيق SEC في Uniswap Labs وسط اهتمام تنظيمي متزايد بالعملات المشفرة وسوق الأصول الرقمية ، حيث دعا الرئيس غاري جينسلر الكونجرس الشهر الماضي لمنح الوكالة مزيدًا من السلطة لتحسين تداول وإقراض العملات الرقمية.

Uniswap هو سوق تشفير للتمويل اللامركزي أو مطوري DeFi والتجار ومزودي السيولة.

DeFi هي شبكة مفتوحة وتعمل على نظام نظير إلى نظير ، حيث لا يتم توجيه المعاملات من خلال نظام مركزي مثل البنك أو السمسرة.

في الأسواق اليوم ، ارتفعت عملة البيتكوين بنسبة 1.1 في المائة لتصل إلى 50،686،59 دولارًا في الساعة 4:52 مساءً بتوقيت الرياض ، بينما قفز إيريوم بنسبة 4.4 في المائة إلى 3964.18 دولارًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.