الشركة تتوقع تحوّل القطاع، والذي تبلغ قيمته 3 مليار دولار، إلى قطاع إلكتروني بالكامل خلال خمس سنوات

تحت المجهر
1 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الشركة تتوقع تحوّل القطاع، والذي تبلغ قيمته 3 مليار دولار، إلى قطاع إلكتروني بالكامل خلال خمس سنوات

جست كلين تتهيأ لتحقيق نمو هائل في أعمالها بالإمارات والمنطقة

JustClean Co Founders Nouri left and Athbi Al Enezi - مجلة مال واعمال

بعد أن حققت نجاحات بارزة في بناء سوق إلكتروني لقطاع خدمات المغاسل الذي تبلغ قيمته 3 مليار دولار في منطقة الخليج، أعلنت شركة “جست كلين” عن أبرز ملامح خططها التوسعية الطموحة لتحقيق نمو شهري في الأسواق الإماراتية والعالمية.

فقد تمكنت “جست كلين”، والتي أسسها الشقيقان الكويتيان عذبي ونوري العنزي منذ ثلاث سنوات، من التعاون مع أكثر من 100 مغسلة ملابس في الإمارات منذ دخولها السوق الإماراتية في أكتوبر 2018.

وانضم آلاف المستخدمين الإماراتيين إلى موجة متزايدة من المستخدمين في الخليج ممن استفادوا من تطبيق “جست كلين” لإنجاز مهام غسيل الملابس، فيما ترى الشركة التقنية الرائدة أن القطاع يمكن أن يتحول إلى قطاع إلكتروني بالكامل في المنطقة خلال خمس سنوات.

في هذا السياق قال المؤسس الشريك عذبي العنزي: “نتطلع إلى التعاقد مع عشر مغاسل جديدة على الأقل في دولة الإمارات كل شهر لبقية العام وخلال العام 2020 – فيما نعمل على توسعة عملياتنا اللوجستية في كل من دبي وأبوظبي والعين والشارقة وعجمان ورأس الخيمة.”

وأضاف: “كما سنضاعف حجم أسطولنا من شاحنات التوصيل والسائقين مع نهاية العام، والشركة تتبع نفس نموذج النمو في كل من الكويت والبحرين والمملكة العربية السعودية على حد سواء مع خطة للتوسع خارج السوق الخليجي.”

يشار إلى أن عدداً متزايداً من المستخدمين في الخليج يستخدمون تطبيق “جست كلين” يومياً لإنجاز احتياجاتهم من خدمات الغسيل، وذلك بفضل السهولة والسرعة في إنجاز وتوصيل القطع للغسيل والكي والتنظيف الجاف بالإضافة إلى توافر العديد من مزودي الخدمة من المغاسل.

وتعمل “جست كلين” حالياً في كل من الإمارات والكويت والبحرين والمنطقة الشرقية بالسعودية، وتخطط لإطلاق أعمالها في جدة والرياض قبل نهاية العام فضلاً عن التخطيط لدخول أسواق دول أخرى أوائل العام المقبل.

بدوره قال نوري العنزي، المؤسس الشريك: “تقدم الشركة خدماتها في ثلاثة محاور وهي تطبيق لسوق إلكتروني بالإضافة إلى الخدمات اللوجستية وتقديم البرمجيات اللازمة لإدارة المغاسل SaaS. ما نحاول القيام به في الواقع هو تحديث وتطوير لقطاع كبير غير مطوّر بما يكفي من خلال دمج التقنية في جوانب الحياة اليومية للمستهلكين.”

وأضاف: “تقدر قيمة قطاع المغاسل في دول الخليج العربية بحوالي 3 مليارات دولار أمريكي فيما يشهد نمواً سنوياً قدره 9%، وهو مرشح لتحقيق نمو كبير خلال السنوات الخمسة المقبلة. ونشعر بأن من الممكن أن يتحوّل القطاع بأكمله إلى المنصات الإلكترونية.”

من الجدير بالذكر أن “جست كلين” تأسست في الكويت عام 2016 لتحقق ثورة حقيقية في الخدمات التقليدية للمغاسل وتجعلها أكثر سهولة وراحة للمستهلكين، في الوقت الذي تمنح فيه المغاسل المشاركة قاعدة ضخمة من العملاء.

وبعد عام واحد من انطلاق الشركة، استحوذت عليها شركة فيث كابيتال القابضة – وهي صندوق كويتي لاستثمارات راس المال المخاطر يترأس مجلس إدارتها رئيسها التنفيذي محمد جعفر الذي أصبح كذلك الرئيس التنفيذي لشركة “جست كلين”.

وفي فبراير 2019 أعلنت شركة فيث كابيتال عن إتمام جولة تمويل “جست كلين” بقيمة 8 مليون دولار أمريكي، مما يتيح توسعها في دول الخليج العربية إلى جانب توسعة ذراع الأعمال المختص بالشؤون اللوجستية وتقديم البرمجيات كخدمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.