السلفادور أول دولة بيتكوين

soso khawalda
أخبار المال و الاعمالدولي
soso khawalda8 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
السلفادور أول دولة بيتكوين

مجلة مال واعمال -fbmjo.com- دبي في 08 سبتمبر 2021 -أصبحت السلفادور  أول دولة في العالم تتبنى عملة البيتكوين كعملة قانونية ، على الرغم من أنها عانت من مشاكل ناشئة عندما اضطرت الحكومة إلى فصل محفظة رقمية للتعامل مع الطلب.

دعا الرئيس نيب بوكيلي ، الذي دفع باتجاه اعتماد العملة المشفرة ، إلى المساعدة من المستخدمين الذين قاموا بالفعل بتنزيل التطبيق المدعوم من الحكومة، لاختبار ما إذا كان يعمل الآن بشكل صحيح.

“هل يمكنك محاولة التسجيل والنشر في التعليقات إذا كانت هناك أي أخطاء أو إذا كانت العملية برمتها تعمل بشكل جيد؟” كتب الرئيس على تويتر.

fbmjo.com
وقال Bukele إن استخدام البيتكوين سيساعد السلفادوريين على توفير 400 مليون دولار سنويًا من عمولات التحويلات ، مع إتاحة الوصول إلى الخدمات المالية لأولئك الذين ليس لديهم حساب مصرفي.

قال الرئيس السلفادوري نيب بويكيل على تويتر إن السلفادور اشترت 150 عملة بيتكوين إضافية يوم الثلاثاء.

وقال بوكيلي إن السلفادور كانت “تشتري الانخفاض” بعد أن انخفضت أسعار العملة بحدة صباح الثلاثاء.

جاء شراء 150 بيتكوين ، بقيمة حوالي 7 ملايين دولار ، بعد أن اشترت السلفادور 400 بيتكوين بقيمة حوالي 20 مليون دولار قبل إطلاق يوم الثلاثاء.

قال عبد الله مشاط ، المحلل في مجال العملات المشفرة ، لأراب نيوز: “إن قبول السلفادور لعملة البيتكوين كمناقصة قانونية يعد علامة فارقة لكل من الدولة ومستقبل العملات المشفرة”.

قال: “بالطبع ، قبول عملة مشفرة له تحدياته الفريدة وهذا شيء ستكتشفه السلفادور قريبًا.”

وقال مشاط: “هذه الخطوة لن تكون الأخيرة من الحكومات ذات السيادة ، وأتوقع أن تحذو حذوها بعض الحكومات التقدمية الأخرى من أجل جذب الاهتمام العالمي والمزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة”.في وقت سابق يوم الثلاثاء ، وجد السلفادوريون الذين حاولوا تنزيل محفظة Chivo الرقمية ، التي روجت لها الحكومة ، ووعدت بـ 30 دولارًا من البيتكوين لكل مستخدم ، أنها غير متوفرة في متاجر التطبيقات الشهيرة. ثم غرد Bukele بأن الحكومة فصلته مؤقتًا ، من أجل توصيل المزيد من الخوادم للتعامل مع الطلب.

ألقى Bukele باللوم على Apple Inc. و Google و Huawei على منصات تنزيل التطبيقات في التأخير.

كتب Bukele في إحدى تغريداته ، التي كانت مصحوبة برمز تعبيري “غاضب” أحمر الوجه: “أطلقوه!AppleGoogle وHuawei”. كانت المحفظة متاحة لاحقًا من Huawei.

قبل تغريدة Bukele ، كان عدد متزايد من المستخدمين على منصات التواصل الاجتماعي بما في ذلك Twitter و Reddit يدعون الناس لشراء كميات صغيرة من البيتكوين لدعم خطة السلفادور ، حسبما ذكرت بلومبرج.

قال نايجل جرين ، الرئيس التنفيذي ومؤسس مجموعة deVere: “من المعترف به عالميًا تقريبًا أن مستقبل المال رقمي لا محالة ، بشكل أو بآخر.”

“أعتقد أن هذه لحظة عتبة في تطور العملة الرقمية وأنها تبشر ببداية عالم جديد حيث يمكننا أن نتوقع المزيد من الدول ، وخاصة تلك التي لديها اقتصادات نامية ، لتحذو حذو السلفادور التاريخي.”

وأقر أن هناك مخاطر كبيرة مرتبطة بهذه الخطوة ، بما في ذلك احتمال أن تنفد السلفادور من الدولارات وأن المؤسسات مثل صندوق النقد الدولي قد لا تنظر إلى بلد اعتمد عملة البيتكوين بشكل إيجابي.

يتناقص

اتسعت عمليات بيع العملات المشفرة يوم الثلاثاء ، مع ضعف عملة البيتكوين بنسبة 4 في المائة تقريبًا بينما انخفض الإيثر المنافس الأصغر بأكثر من 6 في المائة.
تم تداول البيتكوين ، العملة المشفرة الرائدة ، على انخفاض يوم الثلاثاء ، حيث انخفض بنسبة 8.73 في المائة إلى 44771.04 دولارًا في الساعة 6:08 مساءً بتوقيت الرياض وتراجع إيثر بنسبة 12.46 في المائة عند 3156.60 دولارًا ، وفقًا لبيانات من CoinDesk.

fbmjo.com

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.