السلطات السعودية لدعم شركات السيارات المحلية في التوسع عالميا

mall2
أخبار المال و الاعمالعربي
mall29 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر
السلطات السعودية لدعم شركات السيارات المحلية في التوسع عالميا

مجلة مال واعمال – الرياض – قال مسؤول حكومي كبير إن شركات السيارات في المملكة العربية السعودية ستتمكن قريبًا من توسيع نطاق وصولها إلى الأسواق العالمية بدعم من المبادرات المختلفة التي اتخذتها السلطات المحلية.
وفي حديثه في منتدى Auto Connect في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، قال الرئيس التنفيذي لمركز التنمية الصناعية الوطنية خليل بن سلامة، إن هيئة تنمية الصادرات السعودية تعمل على خطط لتصدير السيارات السعودية الصنع.
وتتوافق هذه الخطوة مع سياسة المملكة لتطوير صناعات جديدة تجذب الاستثمارات الدولية وتخلق فرص عمل للمواهب المحلية مع تمكين القطاع الخاص.
وقال إن الحكومة تتخذ إجراءات لمساعدة قطاع السيارات المحلي على تلبية الطلب المحلي وكذلك لتصدير منتجاته إلى الأسواق الإقليمية والعالمية.
وفي حديثه عن المنتدى، قال صالح الخطبي وكيل وزارة المعاملات الاستثمارية، إنه فتح الباب أمام العديد من الفرص داخل القطاع.
“منتدى الاتصال التلقائي ليس مجرد حدث. إنها منصة تجسد روح التعاون والشراكة. وأوضح الخطبي أن اليوم نجتمع لمناقشة الفرص الاستثمارية التي تعزز التعاون.
خلال هذا الحدث – الذي يوصف بأنه الأول من نوعه – عرضت هيئات المدن الاقتصادية والمناطق الخاصة كيف قامت المناطق الاقتصادية الخاصة بتسريع اعتماد السيارات الكهربائية من خلال توفير بيئة داعمة وتنفيذ سياسات مفيدة.
وسيتضمن المعرض الذي يستمر يومين العديد من ورش العمل وتنظيم مؤتمر مصاحب يتضمن جلسات حوارية حول مستقبل الصناعة والفرص الواعدة في تصنيع مكونات السيارات.
علاوة على ذلك، يسعى المؤتمر، الذي من المتوقع أن يستقطب أكثر من 300 شركة أجنبية ومحلية في قطاعات متعددة، إلى دعم أهداف رؤية المملكة 2030، الرامية إلى إنشاء قاعدة صناعية متقدمة ودفع قطاع السيارات بشكل أكبر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.