السعودية وسويسرا توقعان اتفاقية سياحية لتعزيز تجربة الزوار

mall2
قطاعات اقتصاديةسياحة
mall28 فبراير 2024آخر تحديث : منذ 5 أشهر
السعودية وسويسرا توقعان اتفاقية سياحية لتعزيز تجربة الزوار

مجلة مال وأعمال – الرياض

تستعد مناطق الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية وسويسرا لتعزيزها من خلال اتفاقية جديدة لتعزيز الأنشطة البحرية والتراث الثقافي والسياحة الريفية.

وقعت هيئة السياحة السعودية مذكرة تفاهم مع نظيرتها السويسرية للترويج لوجهات السفر والمعالم السياحية في كلا البلدين.

وبموجب الاتفاقية الموقعة حديثًا، سيقوم كلا الكيانين بدمج التقنيات الحديثة بشكل تعاوني لتعزيز تجربة الزائر، وتعزيز تجارب أكثر سلاسة ومتعة وأمانًا.

وينطوي ذلك على تعزيز التعاون بين وكالات وشركات السياحة المحلية، مما يساهم في تحقيق الأهداف المشتركة في قطاعي السياحة في كلا البلدين.

بالإضافة إلى ذلك، ستنظم هيئة السياحة السعودية ونظيرتها السويسرية بشكل مشترك فعاليات ومعارض ومؤتمرات في كلا البلدين، تهدف إلى تعزيز التنمية الشاملة لقطاع السياحة.

وقال فهد حميد الدين، الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي للهيئة، إن هذه الشراكة المهمة تعبر عن الجهود والمساعي المستمرة التي تبذلها الهيئة السعودية للسياحة لتعزيز التواصل مع الشركاء الدوليين وتبادل الخبرات ومناقشة فرص التعاون المشترك، بالإضافة إلى العمل على تطوير تجارب وبرامج سياحية نوعية. عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة السعودية.

“لقد ارتفع عدد الزيارات من سويسرا بنسبة 84 بالمائة خلال العام الماضي. وأضاف: «من خلال هذه الشراكة سنعمل على جذب المزيد من الزوار في الفترة المقبلة».

وتتوافق هذه الصفقة مع استراتيجية الطيران التي تنتهجها المملكة بقيمة 100 مليار دولار، والتي تهدف إلى تعزيز الاتصالات العالمية والوصول إلى 128 وجهة، بما في ذلك سويسرا، بما يتماشى مع هدف جذب 150 مليون زائر بحلول عام 2030.

من جانبه، قال ليفيو جويتز، رئيس سوق دول مجلس التعاون الخليجي في هيئة السياحة السويسرية: «تمثل المملكة العربية السعودية أهمية كبيرة بالنسبة لسويسرا باعتبارها أحد أهم الأسواق العالمية، وأكبر سوق في دول مجلس التعاون الخليجي. دول المجلس”.

وأكد على هذا التطور، مشيراً إلى أن حصة المملكة من إجمالي عدد الإقامات داخل دول مجلس التعاون الخليجي تصل إلى 40 بالمائة.

وتأتي هذه الاتفاقية في وقت أصبحت فيه زيارة المملكة أسهل وأكثر سلاسة بفضل التسهيلات مثل التأشيرات الإلكترونية والبنية التحتية الرقمية المحسنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.