السعودية تطرح التأمين على عقود العمالة المنزلية عام 2022

soso khawalda
أخبار المال و الاعمالعربي
soso khawalda26 يوليو 2021آخر تحديث : منذ سنة واحدة
السعودية تطرح التأمين على عقود العمالة المنزلية عام 2022

مال واعمال – الرياض في 26 يوليو 2021 -من المتوقع أن تبدأ وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية في تطبيق التأمين على عقد العمالة المنزلية في وقت مبكر من عام 2022 بالتعاون مع البنك المركزي السعودي (ساما) ، حسبما ذكرت صحيفة الاقتصادية.

يضمن هذا القرار حقوق ومزايا صاحب العمل والعامل ، بما في ذلك تعويض صاحب العمل عن مصاريف استقدام عاملة منزلية بديلة في حالة الوفاة أو العجز عن العمل أو الإصابة بأمراض مزمنة أو خطيرة ، بحسب الوزارة. .

تهدف الخطوة إلى زيادة جاذبية سوق العمل السعودي ، وتحسين العلاقة التعاقدية بين العمال وأصحاب العمل ، وتقليل المخاطر في سوق استقدام العمالة المنزلية ، مما يساعد على خفض التكاليف.

“اعتادت شركات ووكالات الاستقدام على توفير فترة تجريبية لمدة 3 أشهر للعامل ، وتعويض الأسر عن أي ضرر محتمل ، ولكن بمجرد انتهاء الفترة التجريبية ، لا يكون الطرفان محميين ، مما يتسبب في خسائر كبيرة للأسر السعودية”. واختصاصي التعريب صالح العنزي قال لعرب نيوز.

قال “عقد التأمين يحمي العامل وصاحب العمل”.

سيرتبط التأمين فنياً بعقد الوساطة لاستقدام العمالة المنزلية عبر منصة مساند ، وستصدر الوزارة آلية التنفيذ لاحقاً بالتعاون مع الجهات ذات الصلة ، بما في ذلك مؤسسة النقد العربي السعودي ووزارة الداخلية ، بحسب مصادر مطلعة. قال للصحيفة.

قرر مجلس الوزراء السعودي في مايو / أيار أن تتحمل شركات الاستقدام تكلفة التأمين على عقود العمالة المنزلية التي تجلبها إلى البلاد خلال العامين الأولين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.