الرئيس التنفيذي لبنك ساب: ارتفاع أسعار الفائدة لا يشكل أي تحد للقطاع المصرفي السعودي

mall2
قطاعات اقتصاديةبنوك
mall215 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
الرئيس التنفيذي لبنك ساب: ارتفاع أسعار الفائدة لا يشكل أي تحد للقطاع المصرفي السعودي

مجله مال واعمال – الرياض- قال الرئيس التنفيذي لأحد أكبر البنوك في المملكة لأرقام، إن البنوك السعودية ستستمر في الوقوف بقوة على الرغم من ارتفاع أسعار الفائدة على مستوى العالم.
يرى توني كريبس، رئيس البنك السعودي البريطاني المعروف باسم ساب، نظرة مستقبلية إيجابية للخدمات المصرفية في المملكة والنمو الاقتصادي العام.
ووفقًا للمدير التنفيذي، من غير المرجح أن تشهد البنوك السعودية ضغوطًا خلال النصف الثاني من عام 2022، على عكس أقرانها العالميين الذين يعانون من عواقب ارتفاع التضخم.
ويتوقع أن يكون الإقراض جيدًا في الفترة المقبلة من عام 2022، كما كان الحال في الأشهر الستة الأولى، مضيفًا أن قروض التجزئة لم تشهد تباطؤًا.
وفي إعلان منفصل، كشف كريبس عن استراتيجية ساب للبيئية والاجتماعية والحوكمة كأحد الركائز الأساسية لاستراتيجيته لعام 2025.
“بصفتنا إحدى أكبر المؤسسات المالية في المملكة، نحن ملتزمون بدعم رؤية الحكومة في طريقها لتحقيق هذا التحول، والذي سيدفع الشركات للاستثمار في التكنولوجيا، وتنمية أعمالهم مع الاستدامة كمحرك رئيسي”، قال.
سجل “ساب” المدرج في السعودية زيادة في الأرباح بنسبة 10 في المائة إلى 2.1 مليار ريال (559 مليون دولار) في النصف الأول من العام، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى ارتفاع الدخل التشغيلي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.