الذكرى السنوية لبريتون وودز جعلت تجار العملات المشفرة يحلمون بزوال الدولار

soso khawalda
تحت المجهر
soso khawalda16 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ شهرين
الذكرى السنوية لبريتون وودز جعلت تجار العملات المشفرة يحلمون بزوال الدولار

مال واعمال – الامارات في 15 اغسطس 2021 –يصادف 15 أغسطس / آب الذكرى الخمسين لبريتون وودز ونهاية معيار الذهب ، الذي ربط جميع العملات بالمعدن الأصفر.

كان هذا إيذانًا ببدء عصر العملات الورقية ، حيث تم ربط قيمتها ليس بالذهب بل ببعضها البعض. يحب عشاق العملات المشفرة الإشارة إلى الدولار والعملات الأخرى المدعومة من البنك المركزي على أنها “فيات” لأنها توضح حقيقة أن النظام المالي هو بيت محتمل للبطاقات يعتمد على إيمان كل من يشارك فيه في تخصيص قيمة للعملات و الأصول المالية الأخرى.

البديل ، بالطبع ، هو العملات المشفرة ، التي لا يمكن للبنوك المركزية أن تحط من شأنها أن تطبع المزيد منها.

ومع ذلك ، فهي أكثر من ما يسمى بالعملات الورقية التي تعتمد على أهواء السوق. هذه هي التقلبات في أمثال البيتكوين ، فهي في الأساس غير قابلة للاستخدام كعملات ، إلا إذا كنت موافقًا على رؤية قيمة مدخراتك تنخفض بنسبة 20 في المائة في غضون أيام.

احتفلت Coindesk بذكرى بريتون وودز بعمود كتبه كبير كاتب عمود Insights David Z. Morris ، الذي أشار إلى التآكل البطيء للدولار باعتباره العملة الاحتياطية الرئيسية التي تحتفظ بها البنوك المركزية. ومع ذلك ، فهو يقر بأنها لا تزال تشكل نسبة 59٪ مسيطرة.

كما يقترح أن الموجة التالية من التبني يمكن أن تأتي من دول صغيرة ، مثل السلفادور ، التي قالت إنها ستسمح بتقديم مناقصة قانونية للبيتكوين اعتبارًا من 7 سبتمبر.

قبل أيام قليلة فقط ، حذر صندوق النقد الدولي من أن استخدام العملات المشفرة كمناقصة قانونية قد يهدد استقرار الاقتصاد الكلي ، ولكن هذا ما تتوقع أن تسمعه من إحدى المؤسسات الرئيسية التي تشرف على النظام المالي للعملة ، أليس كذلك؟

ستكون تجربة كبيرة ، وبالطبع يمكن أن تنجح بشكل جيد. ومع ذلك ، إذا اضطررت في أي وقت إلى قبول البيتكوين مقابل الخدمات ، فسأقوم بتحويلها إلى شيء أكثر استقرارًا في أسرع وقت ممكن.

الاستقرار المالي هو أحد تلك الأشياء ، مثل الهواء النقي ، التي يقدرها قلة من الناس حتى يختفي. على الرغم من كل إجراءات التيسير الكمي وغيرها من الإجراءات التي من المحتمل أن تحط من قيمة العملة ، فإن البنوك المركزية تقوم بعمل مذهل في الحفاظ على الاستقرار.

جيد جدًا ، في الواقع ، يمكننا أن نتعرض لنوع الضغط الذي مورس علينا من جائحة فيروس كورونا ونرى فقط قدرًا صغيرًا نسبيًا من الاضطراب المالي ، وإن كان مدمرًا لكثير من الأفراد.

في مكان آخر ، في كريبتوفيل ، كشفت شركة إنتل يوم الجمعة عن حصة تقل قيمتها عن مليون دولار في بورصة العملات المشفرة الأمريكية Coinbase Global Inc.

قالت شركة إنتل في ملف تنظيمي إن شركة صناعة الرقائق تمتلك حوالي 3014 سهمًا من الأسهم العادية من الفئة أ في Coinbase اعتبارًا من 30 يونيو. تبلغ قيمة أسهم Coinbase حوالي 788191 دولارًا ، بناءً على سعر التداول البالغ 261.51 دولارًا في الساعة 15:01 مساءً بالتوقيت الشرقي يوم الجمعة.

ضاعف اللاعبون الرئيسيون حيازاتهم من العملات المشفرة بما في ذلك منتقي الأسهم النجم كاثي وود ورئيس شركة تسلا إيلون ماسك.

تم طرح Coinbase ، أحد أكبر بورصات العملات المشفرة في العالم ، من خلال إدراج مباشر في أبريل ، والذي شهد ارتفاع قيمته إلى 112 مليار دولار في اليوم الأول من التداول.

في الأسواق ، كان التداول خفيفًا يوم السبت حيث ارتفعت عملة البيتكوين بنسبة 1 في المائة إلى 46811 دولارًا أمريكيًا و Ethereum بنسبة 2 في المائة إلى 3265 دولارًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.