الدكتور عبد العزيز سليمان الحمود …المدير الطبي ونائب المدير التنفيذي لمستشفى صحة الافتراضي

soso khawalda
رجال أعمال
soso khawalda26 مارس 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
الدكتور عبد العزيز سليمان الحمود …المدير الطبي ونائب المدير التنفيذي لمستشفى صحة الافتراضي

مجله مال واعمال – الرياض

الدكتور عبد العزيز سليمان الحمود هو المدير الطبي ونائب المدير التنفيذي لمستشفى صحة الافتراضي الذي تم إطلاقه حديثًا ، وهو كيان حديث أنشأته وزارة الصحة السعودية ، وهو الأكبر في العالم والأول من نوعه النوع في الشرق الأوسط.
الحمود حاصلة على شهادة من المجالس الأمريكية للمعلوماتية الطبية وطب الطوارئ.
يتمتع بخبرة واسعة في مجال الصحة الرقمية ، قبل انضمامه إلى مستشفى صحة الافتراضي. وكانت جزءًا لا يتجزأ من العديد من المشاريع المبتكرة في الولايات المتحدة مع العديد من المنظمات.
بين عامي 2017 و 2019 ، عمل الحمود مع جامعة أوريغون للصحة والعلوم في العديد من المشاريع المبتكرة ، بما في ذلك تنفيذ نظام الرعاية وإدارة السكان على نطاق واسع.

تعاون مع OCHIN – مركز ابتكار الرعاية الصحية غير الربحي – لتحسين رعاية مرضى السكري من خلال الاستفادة من أدوات تمكين EHR ، والتي ضمنت الاحتفاظ بسجلات إلكترونية فعالة للرعاية الصحية.
ركز عمله مع مركز الشمال الغربي للابتكار ونظام الرعاية الصحية بشؤون المحاربين القدامى في بورتلاند على تمكين الوصفات الدقيقة وتحسين العمليات من خلال هندسة سير العمل.
وهو طبيب طوارئ ممارس في المجموعة الثانية بالرياض مع مشاركة نشطة في مختلف اللجان التي تنظم الأدوية والعلاجات وأفضل الممارسات في استخدام السجلات الصحية الإلكترونية.
للطبيب السعودي العديد من الأوراق التي راجعها الأقران والتي تركز على التمكين التكنولوجي والاستخدام الأكثر أمانًا للتكنولوجيا في الرعاية الصحية.
نُشر أحدث بحث له بعنوان “كبار السن في المستشفى مع سياق وصف طبي قائم على السجلات الصحية الإلكترونية” في مجلة الجمعية الأمريكية لطب الشيخوخة.
الحمود زميل في الجمعية الأمريكية للمعلوماتية الطبية المرموقة والأكاديمية الأمريكية لطب الطوارئ.
تدرب في كلية بايلور للطب ، حيث عمل في العديد من المنظمات الرائدة بما في ذلك مركز إم دي أندرسون للسرطان ومستشفى تكساس للأطفال ومستشفى بن تاوب الشهير الذي يشكل جزءًا من مركز تكساس الطبي. يتضمن تدريبه الشامل في الولايات المتحدة زمالة بحثية مخصصة ودرجة ماجستير في المعلوماتية الطبية الحيوية من OHSU.
بالإضافة إلى عمله في مستشفى صحة الافتراضي البارز ، تعاون الحمود مع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وأكاديمية الصحة التابعة لها في العديد من المشاريع الوطنية ، بما في ذلك برنامج نموذج الرعاية الصحية الشهير “Makken” الذي يدرب العاملين في مجال الرعاية الصحية ويبني الكفاءات في هذا القطاع

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.