الدكتورة ميساء شديفات…طبيبة العام 2023

mall2
اعمال تطوعية وخيرية
mall27 مارس 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر
الدكتورة ميساء شديفات…طبيبة العام 2023

مجلة مال واعمال – النسخة الورقية 176 -تتمتع بكريزما عالية، منفتحة على كل الاتجاهات، ذات حضور جذاب، ومنطق خيالي، رؤيتها للحياة تنبع من تجربة كبيرة رغم صغر سنها، واحدة من ابرز الشخصيات النسائية اللواتي صنعن مستقبلهن بعصامية.
الدكتورة ميساء شديفات واحدة من القلائل اللواتي وضعن لهن بصمة في كافة مجالات الحياة، ذات رؤية واضحة، وهي طبيبة انسانة ادت رسالتها الطبية بكل اخلاص وتفاني.
تميزت واتقنت صنع المستحيل، وطوعته بذكاء وحسن تقدير.
حصلت الدكتورة ميساء على درجة البكالوريوس افي لطب والجراحه من جامعة العلوم والتكنلوجيا الاردنية، وتميزت من خلال خبراتها على مدى خمسة عشر عامًا كطبيب في قسم النسائية و التوليد وجراحتها والعقم و الصحة الانجابية حيث عملت بعدة مستشفيات متعددة منها مستشفى الملك عبدالله المؤسس الجامعي و مستشفيات وزارة الصحة (البشير، بديعة، الزرقاء، المفرق) و الذي كان أيضًا هو المكان الذي أكملت فيه إقامتها في تخصص النسائية و التوليد.

كما وحصلت على شهاده المجلس الطبي الاردني في اختصاص النسائية و التوليد واكتسبت معظم الخبرة والمعرفة وعدد من المهارات والخبرات في الولاده الطبيعيه والعمليات القيصريه والعمليات الجراحيه النسائية التي تجعلنها الطبيب الاستثنائي الذي اصبحت عليه اليوم توجته بافتتاح مركز طبي خاص سارع الخطوات ليصبح انجح المراكز في مدينة المفرق وهو مزود باحدث اجهزه الالتراسوند 4D، واجهزه الليزر واجهزه التجميل والترميم النسائية واجهزه تشخيص سلامه الجنين والكشف المبكر عن التشوهات الخلقيه.
ولان الطب مهنة الانسانية فقد ربطت خلال سنوات خبرتها كان من جل اهتماماتها للعمل الانساني في مجال الخدمة الانسان وعملت على مدار ما يقارب ست سنوات مع منظمات العمل الانسان الطبي، مثل :
جمعية العون الطبي الدولي
جمعيه اهل الجبل الطببه
منظمة كير CARE
الاتحاد الدولي لتنظيم الاسرهIPPT
هيىه الإغاثة العربيه AMR
cap anamur اطباء الألمان
(german emergency doctors)
أطباء بلا حدود MSF الزعتري
( Médecins Sans Frontières)
حيث تركز عملها على الاهتمام وعلاج حالات اللاجئين اللواتي كن بحاجة الى رعاية خلال الحمل و ما بعد الإجهاض والإنعاش القلبي الرئوي وتنظيم الأسرة بعد الولادة وبعد الإجهاض في المستشفيات التعامل مع حالات العنف الأسري ضد النساء والأطفال متلازمة نقص المناعة المكتسب “الإيدز”، الأمراض المنقولة جنسيا واتخاذ القرار، الصحة الجنسية والإنجابية وبرنامج العنف القائم على النوع الاجتماعي للفتيات والشابات في الأردن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.