الدكتورة جهاد قظام السرحان… امرأة أقوى من الرجال

mall2
سيدات أعمال
mall224 يوليو 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر
الدكتورة جهاد قظام السرحان… امرأة أقوى من الرجال

مجلة مال واعمال – النسخة الورقية – العدد 182-نسطر في هذه العجالة كلمات عن شخصية وطنية اقتصادية عشقها هاشمي وحبها للوطن وصل العنان، استطاعت التميز والنجاح والابداع والتطوير، لتكون اسم لامع بين القياديات النسائية في الأردن والعالم العربي على حد سواء، نظراً لما تتمتع به من سمعة طيبة و مثال يحتذى به في العلم والثقافة والانجازات الفذة.
أكاديمية عرفت بهيبتها ووقارها وذكائها، استطاعت ان تحقق نجاحاً كبيراً بكل مكان، فهي الانسانة البارعة التي لا تقف عند العوائق، بل تكافحها لتصل الى المقدمة.
امرأة مدججة بالانتماء والعلم والمعرفة، يشهد له القاصي والداني بحسن العمل ودماثة الخلق والطيبة والإلتزام.
جهاد السرحان صاحبة كلمة حق دومًا، لا تخشى في الله لومة لائم، شخصية وطنية منتمية بكل ما تحمل هذه الكلمة من معنى؛ فـ ضميرها أردني الهوى .. صاحبة موقف شجاعة صادقة ووفية تحمل خصال ورثتها عن جدودها … عشقت الأردن كعشقها لمغير السرحان مسقط رأسها واحببت اربد عروس الشمال كحبها لمسقط رأسها المفرق…
امراة تخفي خلف ملامحها القمحاوية الجميلة قوة جعلتني اصفها بانها امرأة أقوى من الرجال فهي التي تعيد لنا الأمل دوما بغد مشرق وهي التي نراها تسعى لخدمة مصالح الجميع وتحرص على المساهمة في نهضة المجتمع الاردني وتطالب دوما بمحاربة الفساد والفشل والمحسوبية على مختلف الأصعدة وبكل ما تملك من قوة.
جهاد السرحان، اسم عريق، وشخصية لا يستهان بها، صديقة الجميع، لا يتخلى عن صديقها في المحن، تتميز بابتسامتها، وضحكتها الهادئة، علم في سماء الاردن، قيادية ناجحة، وادارية متميزة، صاحبة همة لا تفتر.
صاحبة مواقف عديدة سواء في العمل الخيري وخدمة مجتمعها او النهوض بدور المراة فهي تكفل العديد من الأيتام والطلاب لإكمال دراستهم ولها دور كبير في إيجاد العديد من فرص العمل لهم وللسيدات المعنفات و المعيلات كما انها مشاركة بـ الكثير من الندوات والمحاضرات على مستوى الوطن العربي.
من جانب اخر فان الدكتورة جهاد السرحان ناشطة اجتماعية في مجال العمل الإنساني والمراة ومديرة مدرسة ثانوي حاصلة على شهادة الدكتوراة في الادارة كما وتحمل الدبوس الذهبي في مجال التدريب، وهي مدربة دولية معتمدة ورئيسة جمعية تعنى بـ المرأة وتمكينها في جميع المجالات ومحاضرة في عدة منظمات دولية عضو في عدة جمعيات، وداعمة دائمة لمحاربات السرطان ومحاضرة في العديد من الجمعيات والمراكز الشبابية خاصة في مجال العنف الأسري والعنف ضد المرأة والمخدرات والحد من حوادث الطرق.
كما وتحمل الدكتورة جهاد السرحان العديد من الشهادات التقديرية وكتب الشكر والكثير من الدروع والأوسمة وعضو في الاتحاد العربي الدولي وجمعية نبذ العنف وتجمع لجان المرأة وعدة جمعيات وقدمت العديد من المحاضرة في الجامعات.
وهي صاحبة مبادرة لنصنع أنفسنا بأيدينا…. مشاريعنا هويتنا
ومنظمة للعديد من المؤتمرات عضو في الاتحاد العربي الدولي.
هذا ووجهت الدكتورة جهاد قظام السرحان رسالة تهنئة وشكر الى جلالة الملكة رانيا العبد الله بمناسبة زفاف بكرها سمو ولي العهد الحسين حفظه الله ورعاه وشكر على تقديرها لـ سيدات الاردن وتوجيه دعوة لهن لمشاركتها فرحتها وذلك في ليلة حناء الأميرة الحسين فكانت ممن نلن هذا الشرف بمشاركة الهواشم افراحهم.

حصري لمال واعمال يمنع الاقتباس او اعادة النشر الا باذن خطي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.