الدببة تغادر لبنان بحثا عن حياة أفضل في الولايات المتحدة

soso khawalda
منوعات
soso khawalda27 يوليو 2021آخر تحديث : منذ سنة واحدة
الدببة تغادر لبنان بحثا عن حياة أفضل في الولايات المتحدة
الدببة تغادر لبنان بحثا عن حياة أفضل في الولايات المتحدة

مال واعمال – بيروت في 27 يوليو 2021 – تم نقل اثنين من الدببة المهددة بالانقراض كانا يعيشان في ظروف سيئة في حديقة حيوانات لبنانية إلى محمية للحيوانات في الولايات المتحدة بعد أن بدأا يفقدان الوزن ويعانيان من مشاكل صحية أخرى.
وقالت جمعية حقوق الحيوانات في لبنان إنها تمكنت من إقناع صاحبها بأن “الدببة تستحق الأفضل” بالنظر إلى تدهور حالة المخلوقات.
أثرت الأزمة الاقتصادية في لبنان ، التي تعتبر الأسوأ في تاريخه الحديث ، على الحيوانات بقدر ما أثرت على البشر.
تخلت العائلات عن حيواناتها الأليفة غير قادرة على إطعامها في ظل الارتفاع الحاد في سعر صرف الدولار. كما تأثرت حدائق الحيوان، حيث واجهت الحيوانات سوء التغذية ولم يعد أصحابها قادرين على تأمين احتياجاتهم الأساسية.
وقالت منظمة الحيوانات اللبنانية إن الدببة السورية البنية ، التي تدعى هوميروس وأوليسيس ، حوصرت لأكثر من 10 سنوات في حديقة حيوانات في مدينة صور الجنوبية.
وقال مدير الجمعية ، جيسون مير ، لأراب نيوز: “لا يزال هناك ستة دببة تنتظر الإنقاذ في شمال لبنان والبقاع وبيروت”.
فشلت المحاولات السابقة لإيصال الدببة إلى محمية الحيوانات البرية في كولورادو بسبب الوباء ، وحواجز الطرق ، وتجميد البنوك للأصول ، وانتظار الحصول على تأكيد المحمية لاستقبال المخلوقات.
يرعى الملجأ أكثر من 650 أسدًا ونمورًا ودببة وذئابًا وحيوانات أخرى – بما في ذلك الثعلب والولب الذي أنقذته منظمة حيوانات لبنان.
عرضت منظمة إنقاذ الحيوانات Four Paws المساعدة في تحمل تكلفة رحلة الحيوانات إلى كولورادو.
قال مير: “هناك ست حدائق حيوان نعلم بوجودها في لبنان. في عام 2017 ، أصدرنا قانون حماية ورعاية الحيوان الذي ينظم حدائق الحيوان. تحتوي حدائق الحيوان هذه على حيوانات برية مهددة بالانقراض ، وحياة برية محلية ، وحيوانات مزروعة أو مستأنسة. هناك حوالي 30 أسداً و 10 دببة و 10 نمور. نعتقد أن الظروف بحاجة إلى تحسين جذري في جميع حدائق الحيوان “.
قال الدكتور أسعد سرحال ، مدير جمعية حماية الطبيعة في لبنان ، إن الدب البني السوري من الأنواع المهددة بالانقراض التي شوهدت في المنطقة الجبلية بشرق لبنان ، بالقرب من الحدود السورية.
في عام 2019 ، صوّر ناشط بيئي شبل بني يلعب على الطريق في ضواحي عرسال في سهل البقاع. شوهد هذا الشبل نفسه سابقًا مع والدته في عام 2017 في نفس المنطقة. لم يُشاهد هذا النوع في لبنان منذ أكثر من 50 عامًا.
عاش الدب البني السوري في لبنان والعراق وسوريا وتركيا ، ولكن بسبب الصيد غير القانوني وغير المنظم في لبنان ، انقرض هذا النوع.
وقال سرحال إن لبنان كان موطنًا لعدة أنواع من الحيوانات البرية ، لكن معظمها تم القبض عليه من قبل أصحاب حدائق الحيوانات في جميع أنحاء البلاد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.