الحكومة الاردنية اوقفت مكافآت نهاية الخدمة للقطاع العام..وألغت صندوقي الإسكان والادخار.

admin
منوعات
admin19 ديسمبر 2011آخر تحديث : منذ 11 سنة
الحكومة الاردنية اوقفت مكافآت نهاية الخدمة للقطاع العام..وألغت صندوقي الإسكان والادخار.

 42470b53ef0693 - مجلة مال واعمال

قال وزير تطوير القطاع العام د. خليف الخوالدة, في مؤتمر صحافي, إن “النظام المعدل لنظام الخدمة المدنية,أوقف مكافآت نهاية الخدمة, وألغى صندوقي الإسكان والادخار, ابتداء من نهاية العام الحالي”.

وبين الخوالدة أن “مكافآت نهاية الخدمة ستصرف للموظفين الذين يستحقونها بموجب التشريعات الخاصة بدوائرهم قبل نفاذ أحكام النظام, على أن تسحب وفقاً للتشريعات الخاصة حتى نهاية العام الحالي”.

وأشار الوزير أن “العمل بصناديق الادخار, المعمول بها في الدوائر قبل نفاذ أحكام هذا النظام, ستستمر وتكون مساهمة الدائرة في الصندوق ما لا يتجاوز 5% من الراتب الأساسي للموظف”.

ولفت الخوالدة إلى استمرار العمل بالتأمين الصحي الخاص, المطبق على موظفي الدوائر – التي خضعت لأحكام النظام – حتى نهاية العام الحالي, ولمدة لا تزيد عن عام من تاريخ نفاذ النظام.

وأتاح النظام – وفق الخوالدة – تجديد الاتفاقيات المتعلقة بالتأمين الصحي الخاص بقرار من مجلس الوزراء, بناءً على تنسيب مشترك من وزيري المالية والصحة.

وبيّن الوزير أن “اشتراك الموظفين في صناديق الإسكان المعمول بها في الدوائر التي خضعت لأحكام النظام حتى نهاية العام الحالي بالنسبة للموظفين المشتركين فيها قبل هذا التاريخ, على أن تنظم سائر الشؤون الخاصة بهذه الصناديق بموجب تعليمات يصدرها مجلس الوزراء بناءً على تنسيب المجلس”.

وحول برنامج هيكلة الرواتب, قال الخوالدة إن “الهدف الرئيس من البرنامج تثبيت سلم رواتب موحد على جميع موظفي الجهاز الحكومي, على العكس من مقدار الزيادة العائدة على الراتب الإجمالي”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.