الحديقة القرآنية تضع دبي على قائمة “تايم” لأعظم مواقع العالم في 2019

أخبار الإمارات
26 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الحديقة القرآنية تضع دبي على قائمة “تايم” لأعظم مواقع العالم في 2019

147 131939 quranic garden dubai time list world greatest 2 - مجلة مال واعمال

اختارت مجلة “تايم” الأمريكية الحديقة القرآنية في دبي، في قائمتها لأعظم الأماكن الجديرة بالزيارة في 2019، كما اختارت أحد الدروب الجبلية القريبة من مدينة الغردقة المصرية في القائمة ذاتها.

وبحسب مجلة “تايم”، فإن الحديقة القرآنية في دبي جدير بالزيارة لأنها الأولى في العالم التي تستوحي تصميمها من قصص القرآن الكريم.

“بلدية دبي”: الحديقة القرآنية مفتوحة ومجاناً للجميع
وقالت إن الحديقة التي افتتحت في أبريل/نيسان الماضي، تستند إلى قصص من القرآن الكريم، كما تحتوي على نباتات ذكرت في القرآن والسنة، مثل أشجار الرمان والزيتون.

ونقلت المجلة عن بلدية دبي قولها إن الحديقة بمثابة جسر للثقافات المختلفة، كما تعمل على تعزيز التسامح من خلال إتاحة الفرصة للزائرين للتعرف على حقائق الإسلام في مكان عائلي لطيف.

جدير بالذكر أن الحديقة القرآنية تركز على تعريف الزوّار بمعجزات القرآن الكريم ونشر القيم الإسلامية كالتسامح والسلام والمحبة.

بالصور.. “العين الإخبارية” تتجول داخل الحديقة القرآنية في دبي
وبحسب الموقع الإلكتروني لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي؛ فإن الدخول إلى الحديقة المُمتدّة على مساحة 60 هكتارا “مجاني”.

وتتضمن الحديقة نباتات مثل التين والأعناب وغيرهما.

ويمكن للزوّار الدخول إلى كهف المعجزات للاطلاع على قصص ومعجزات الأنبياء التي ورد ذكرها في القرآن، بالإضافة إلى البيت الزجاجي الذي يضمّ عددا من النباتات، مقابل رسم دخول يبلغ 10 دراهم (2.7 دولار) لكلّ منهما.

وتضمّ الحديقة أيضا جزءا يركز على العمرة والحج بالإضافة إلى العديد من المزايا التقنية والعصرية مثل شبكة “واي فاي” ومسارات للمشي وقيادة الدراجات الهوائية وغيرها.

درب البحر الأحمر

كما اختارت مجلة تايم “درب البحر الأحمر” القريب من مدينة الغردقة المصرية على ساحل البحر الأحمر، بين أعظم الأماكن الجديرة بالزيارة في 2019.

وقالت إن الدرب الغارق بين سهول الجبال الضيقة وجوانبها الصخرية، يعد أول مسار مشي لمسافات طويلة في المنطقة.

وقالت إن الدرب الذي افتتح عام 2015 مستوحى من مسار مشابه وناجح في شبه جزيرة سيناء.

ولفتت إلى أن المسار جاء في إطار مبادرة سياحية “مجتمعية” تديرها قبيلة “معزة” المحلية وتكرس للحفاظ على التراث البدوي وتمكين المجتمعات المحلية القريبة من المسار.

ويوفر المسار مغامرة لمرتاديه تمتد نحو 10 أيام على مسافة سير تصل إلى 105 أميال، وخلال الرحلة يرافق البدو المتنزهين ويقدمون لهم الطعام البدوي ويطلعونهم على ثقافتهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.