التربية .. أخلاقيات جديدة لمهنة التدريس

info
تعليم
info1 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 7 سنوات
التربية .. أخلاقيات جديدة لمهنة التدريس
46

قال معالي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تعكف على وضع لائحة تنظيمية جديدة للسلوك المهني وأخلاقيات مهنة التدريس توضح واجبات المعلم وحقوقه، بما يلبي متطلبات المنظومة التعليمية والمدرسة الإماراتية بهيئتها العصرية، و لتحقيق التناغم في مجريات الحياة المجتمعية المدرسية، و يحفظ لها كيانها من أي ممارسات غير مقبولة.

وأوضح أنها جاءت هذه الخطوة لتجسيد رؤية الوزارة في تحقيق غايات التعليم الفعال المستند إلى ثوابت وأخلاقيات وواجبات وحقوق سوف تشكل بمجملها طبيعة العلاقة القائمة بين أقطاب المنظومة التعليمية ضمن بيئة يسودها الاحترام والالتزام والثقة والتعاون، لاسيما تلك العلاقة الأصيلة التي تربط بين المعلم والطالب من جهة، والمعلم وأولياء الأمور والهيئة الإدارية من جهة أخرى.

وتتكامل لائحة السلوك التربوي للمعلمين مع اللائحة التي أصدرتها الوزارة مؤخراً الخاصة في الانضباط السلوكي للمتعلمين، وسيتم تطبيق بنود اللائحة إثر اعتمادها على جميع المعلمين في المدارس الحكومية والخاصة.

اعتماد مواعيد امتحانات صفوف (7-11)

اعتمدت وزارة التربية والتعليم مواعيد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول والثالث لطلبة الصفوف من (7-11) في مراكز تعليم الكبار والدراسة المنزلية والجمعيات النسائية والتنمية الأسرية للعام الدراسي 2015 / 2016، على أن تكون موحدة على مستوى جميع المناطق والمجالس التعليمية للصفوف ( 7-9 ) وللصفين ( 10 و11 في المسار العام ).

وتبدأ الامتحانات من تاريخ 22 نوفمبر المقبل حتى 26 من الشهر ذاته، فيما تبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثالث من 29 مايو المقبل وتستمر حتى 7 يونيو المقبل، ويبدأ امتحان المؤجل للصفوف من 7-11 في 12 يونيو، وتستمر حتى 16 من الشهر ذاته.

وتبدأ امتحانات الإعادة من 26 يونيو حتى 30 من الشهر ذاته، وتحدد أزمنة امتحانات نهاية الفصل الدراسي والمؤجلة والإعادة للصفوف ( 7-11 ) وحسب الجداول المعتمدة من وكيل الوزارة للشؤون الأكاديمية، ويشمل تطبيق الامتحان الموحد مركزياً للصفوف ( 7-11)، المواد الدراسية الآتية اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات والعلوم والتربية الإسلامية وجميع المواد الدراسية المقررة على الصف، وحسب الخطة الدراسية، وتطبق أدوات التقويم المستمر للصفوف ( 7 – 11 ) على مستوى المركز والجمعية النسائية ومركز التنمية الأسرية للمواد الدراسية المقررة في الخطة الدراسية، التي لم يشملها امتحان مركزي موحد.

و تحدد مواعيد إصدار بطاقات تقييم الأداء لنهاية الفصل الدراسي الأول وبطاقات نتائج الفصل الدراسي الثالث ومؤجله وامتحان الإعادة وإعلان نتائج نهاية العام لطلبة الصفوف ( 7-11 ) في تعليم الكبار والدراسة المنزلية والجمعيات النسائية ومراكز التنمية الأسرية وإصدار بطاقات تقييم الأداء لنهاية الفصل الدراسي الأول في 8 ديسمبر المقبل، و16 يونيو المقبل لبطاقات الفصل الدراسي الثالث، وتكون امتحانات نهاية الفصل الدراسي والإعادة لمراكز تعليم الكبار والجمعيات النسائية ومراكز التنمية الأسرية موحدة مركزياً، على مستوى المناطق والمجالس التعليمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.