البيتكوين ينزلق من مستوى قياسي مع انحسار هوس ETF

soso khawalda
تحت المجهر
soso khawalda23 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ 3 أشهر
البيتكوين ينزلق من مستوى قياسي مع انحسار هوس ETF

مجله مال واعمال – الامارات-تراجعت العملات المشفرة يوم الجمعة بعد ارتفاع تغذيته ETF وشهد وصولها إلى مستوى قياسي قدره 67،016 دولارًا يوم الأربعاء ، حيث تساءل المستثمرون عما إذا كانت أداة الاستثمار الجديدة ستجذب أموالًا جديدة إلى الأصول كما توقع البعض.

تم تداول Bitcoin ، أكبر عملة مشفرة في العالم ، بسعر 63498.16 دولارًا أمريكيًا اعتبارًا من الساعة 3:36 مساءً في الرياض ، بانخفاض بنسبة 2.5 بالمائة خلال الـ 24 ساعة الماضية. كان Ethereum منخفضًا بنسبة 2.0 في المائة عند 4125.40 دولارًا بعد أن اقترب من أعلى مستوى له على الإطلاق عند 4380 دولارًا في مايو.

كان ارتفاع Bitcoin الأخير – بعد ستة أشهر من أعلى مستوى سابق له عند 64895 دولارًا – مدفوعًا بالظهور الأول لـ ProShares Bitcoin Strategy ETF.

يمكن إطلاق عشرات صناديق الاستثمار المتداولة الأخرى المستندة إلى العقود الآجلة من البيتكوين في الأشهر المقبلة ، حيث من المقرر أن تبدأ مؤسسة Valkyrie Bitcoin Strategy ETF التداول يوم الجمعة تحت مؤشر BTF. من المتوقع أن تبدأ ETF إستراتيجية VanEck Bitcoin التداول الأسبوع المقبل تحت مؤشر XBTF.

يراهن المستثمرون على أن إطلاق Bitcoin ETF الذي طال انتظاره سيؤدي إلى زيادة الاستثمار من المستثمرين الأفراد والمؤسسات ، لكن المحللين في JPMorgan اقترحوا في ملاحظة أن ProShares ETF قد يكون له تأثير محدود على أحجام الاستثمار نظرًا لوجود العديد من الخيارات للمستثمرين بالفعل.

أحدثت ProShares ETF تحولًا كبيرًا في ميزان القوة بين بورصات العملات المشفرة. حلت بورصة شيكاغو التجارية (CME) ، التي تستضيف ETF ، محل Binance كأكبر منصة تداول بيتكوين آجلة في العالم هذا الأسبوع.

اعتبارًا من الساعة 2 ظهرًا بتوقيت الرياض ، استحوذت بورصة شيكاغو التجارية على 22 في المائة ، أو 5.68 مليار دولار ، من إجمالي الفائدة المفتوحة للعقود الآجلة العالمية البالغة 25.7 مليار دولار ، في حين ساهمت Binance بـ 5.66 مليار دولار ، حسبما ذكرت كوين ديسك.

قالت CoinDesk إن قيمة الأموال المحتفظ بها في العقود الآجلة القائمة على بورصة شيكاغو التجارية قد تضاعفت ثلاث مرات هذا الشهر ، مع تدفق أكثر من 1.5 مليار دولار إلى السوق بعد إطلاق ETF الخاص بـ ProShares’s bitcoin يوم الثلاثاء.

في مكان آخر من العملات المشفرة ، قالت شركة Worldcoin أمس إنها جمعت 25 مليون دولار من مستثمرين من بينهم Andreessen Horowitz و CoinBase Ventures و Digital Currency Group ، بقيمة مليار دولار.

الاقتراح الفريد إلى حد ما هو أن العملات المعدنية يتم توزيعها مقابل التحديق في الجرم السماوي ، والذي يأخذ مسحًا لشبكية عينك.

مقرها في برلين ، تم تأسيس Worldcoin من قبل رئيس Y Combinator السابق Sam Altman. لديها حاليًا 70 موظفًا و 30 كرة أجرام ، والتي تأخذها إلى العالم لتقديم عملات عالمية. وتخطط لزيادة إنتاج الجرم السماوي إلى 4000 في الشهر اعتبارًا من نوفمبر.

حتى الآن ، حدق ما يقرب من 130 ألف شخص في الجرم السماوي ، ولديهم حد أقصى يبلغ 10 مليارات قطعة نقدية بهدف منح واحدة لكل شخص على وجه الأرض مع تخصيص الملياري شخص المتبقية لمؤسسة Worldcoin والمستثمرين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.