البنوك الكبرى ترفع أسعار الفائدة

info22 مارس 2021آخر تحديث : منذ شهرين
البنوك الكبرى ترفع أسعار الفائدة
البنوك الكبرى ترفع أسعار الفائدة

مال واعمال – دبي في 22 مارس 2021 -قام بنك الكومنولث برفع سعر الفائدة الثابت لمدة أربع سنوات مع خفض أسعاره لمدة عام وسنتين في إشارة إلى أن البنك يتوقع بيئة سعر أعلى بحلول عام 2024.
ورفع البنك أدنى سعر ثابت متاح لأربع سنوات بمقدار 20 نقطة أساس ، لينتقل من 1.99 في المائة إلى 2.19 في المائة.
وفي الوقت نفسه ، خفضت سعر الفائدة لمدة عام بمقدار 10 نقاط أساس إلى 2.09 في المائة، ومعدلها الثابت لمدة عامين بمقدار 20 نقطة إلى 1.94 في المائة.
هذا ويعد تحرك CommBank أول تحرك لبنك رئيسي يرفع أسعار مالكي وشاغلي لمدة أربع سنوات منذ أكتوبر 2019.
وفي هذا السياق قالت سالي تيندال ، مديرة الأبحاث في RateCity.، “إن البنك يعطي بيد ، ويأخذ باليد الأخرى ، يرفع سعره الثابت لمدة أربع سنوات بنفس المبلغ للعملاء الجدد”.
من جانب اخر ليس من المستغرب أن يقرر CBA زيادة قرضه الثابت لمدة أربع سنوات – يقوم البنك بتسعير رفع سعر نقدي واحد على الأقل خلال هذا الوقت.
من جهته قال محافظ [بنك الاحتياطي الأسترالي] فيليب لوي مرارًا وتكرارًا أن الجولة الأولى من رفع أسعار الفائدة النقدية لن تكون حتى عام 2024 على الأقل، ولكن هذا لم يبق سوى ثلاث سنوات.”
واضافت إن البنوك الأخرى قد تبدأ أيضًا في زيادة الأسعار في الأشهر القليلة المقبلة لأنها تنتقل أيضًا إلى تسعير رفع سعر الفائدة الرسمي اعتبارًا من 2024.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.