البنك المركزي السعودي ومؤسسة نقد هونج كونج يوقعان صفقة لتبادل الخبرات

mall2
أخبار البنوك
mall228 يوليو 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر
البنك المركزي السعودي ومؤسسة نقد هونج كونج يوقعان صفقة لتبادل الخبرات

سيستفيد النظام المالي في المملكة العربية السعودية من خبرة هونغ كونغ بفضل الصفقة الجديدة الموقعة بين البنك المركزي للمملكة والقوة الآسيوية.

التقى أيمن السياري ، محافظ البنك المركزي السعودي المعروف أيضًا باسم مؤسسة النقد العربي السعودي ، بالرئيس التنفيذي لهيئة النقد في هونج كونج إيدي يو في الرياض لتوقيع مذكرة تفاهم تركز على تطوير العلاقات الثنائية.

ذكرت وكالة الأنباء السعودية يوم الأربعاء أن هناك مناقشات تركزت أيضًا على تعزيز التعاون في تطوير البنية التحتية المالية وعمليات السوق المفتوحة والسياسة النقدية والتكنولوجيا المالية.

كما أجروا محادثات حول البحث والتطوير والابتكار ، وتسليط الضوء على التقنيات الإشرافية أو Suptech ، والرموز ، والبنية التحتية للدفع.

تم التوقيع على اتفاقية لتسهيل تبادل الخبرات في القضايا التنظيمية والقوانين والسياسات وأفضل الممارسات في مجال الابتكار المالي.

وقال السياري: “ينمو القطاع المالي في المملكة العربية السعودية بشكل ملحوظ ، ويجتذب مستثمرين محليين وعالميين جدد يمكنهم تحقيق قيمة مضافة ، لا سيما في صناعة التكنولوجيا المالية”.

وأضاف: “سيسهم هذا النمو في رحلة المملكة لتكون مركزًا عالميًا للتكنولوجيا المالية ودعم تنويع الاقتصاد السعودي”.

وقال الصيعري: “إن هيئة أسواق المال هي شريك مهم للبنك المركزي السعودي”. “مذكرة التفاهم اليوم ستدعم علاقتنا وتساهم في توحيد الجهود في تطوير صناعة التكنولوجيا المالية.”

قال يوي: “هناك إمكانات هائلة للتعاون بين المملكة العربية السعودية وهونغ كونغ في مجالات تمتد عبر الاقتصاد والتجارة ، والتنمية الخضراء ، والتمويل ، وخاصة في مجال التكنولوجيا المالية.

“ستعمل مذكرة التفاهم على تعزيز التعاون المتبادل بين مؤسسة النقد العربي السعودي وهيئة أسواق المال من خلال تبادل المعلومات والخبرات المتعلقة بالمسائل التنظيمية والسياسات والقوانين والتشريعات ، فضلاً عن تطوير الابتكار المالي.”

وأضاف أن هيئة أسواق المال تتطلع إلى العمل مع البنك المركزي السعودي ، المعروف سابقًا باسم مؤسسة النقد العربي السعودي ، “لتعزيز الاستثمار وترابط الأسواق المالية بين الشرق الأوسط وآسيا”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.