الاميرة خلود ال سعود …راعية لمبادرات العمل الخيري في السعودية

soso khawalda
سيدات أعمال
soso khawalda4 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهرين
الاميرة خلود ال سعود …راعية لمبادرات العمل الخيري في السعودية

تتغنى المملكة العربية السعودية بالشخصيات ذات القامة والهامة العالية ومن هؤلاء الشخصيات الاميرة خلود ال سعود حيث انها داعية المبادرات العمل الخيري في المملكة العربية السعودية التي تعيش ازهى عصورها في هذا العهد الميمون بفضل توجيهات ودعم خاد الحرمين الشريفين وجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود.
وفي هذا السياق اكدت جلالة الاميرة خلود ال سعود ان ريادة الاعمال في المملكة العربية السعودية تعيش عصرها المشرق فس هذا العصر السعيد.
نبذة عنها :
تتولى ريادة الاعمال وتعمل بتوجيهات ودعم خادم الحرمين وذلك منذ نشر رؤية جلالة الامير محمد بن سلمان 2030 وما اعطى ريادة الاعمال ومانتج عنها من اهتمام بالابداع والابتكار لانها الوسيلة التالية للتنوع الاقتصادي وفتح روافد جديدة الخروج من الاقتصاد النفطي الى اقتصاد متنوع قائم على المشاريع الصغيرة والمتوسطة القادرة على النهوض بالصناعة في المملكة السعودية وتغذية الناتج القومي الاجمالي.

اهم المشاريع التي قامت بها الاميرة خلود ال السعود:
•انشاء هيئة المشاريع الصغيرة والمتوسطة منشات لتصنع السياسات وتوحد الجهود وتدعم رائدات ورواد الاعمال.
•انشاء برنامج كفالة لتمويل الشركات الناشئة بمشاركة البنوك وشركات القطاع الخاص وتوفير الضمانات اللازمة وتسهيل الاجراءات لتمكين الشباب من الحصول على تمويل لمشاريعهم.
•الاهتمام بالتعليم والتوجه نحو التعليم المتخصص بانشاء اول كلية متخصصة في ريادة الاعمال في الشرق الاوسط وشمال افريقيا كلية الامير محمد بن سلمان.
•الاهتمام بالتدريب والتاهيل من خلال المؤسسة الوطنية للتدريب المهني والتقني.
•الاهتمام رائدات الاعمال وذلك لرفع مساهمة المراة في الناتج القومي.
•وقد قامت بافتتاح معرض الشركات الناشئة الذي اقيم على هامش المؤتمر وابدت اعجابها بابداعات الشباب والشابات واشادت بالافكار المبتكرة.
•المبادرات الخيرية داخل السعودية تتضمن المؤسسات الخيرية في المملكة العربية السعودية على اسناد المناطق الفقيرة وتكون هذه المؤسسات غير ربحية هي مؤسسة ذات جهود مدنية تغطي خدماتها الخيرية مدينة او قرية وجمعيات وطنية تشمل كل المملكة وجمعيات دولية تشمل بقية العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.