الاستثمار الأخضر يفتقر إلى الإلحاح يحذر اللاعبين الماليين العالميين الرئيسيين في مبادرة مستقبل الاستثمار 2021

2021-10-28T09:33:05+02:00
تحت المجهر
28 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ سنتين
الاستثمار الأخضر يفتقر إلى الإلحاح يحذر اللاعبين الماليين العالميين الرئيسيين في مبادرة مستقبل الاستثمار 2021

مجله مال واعمال -دبي -تفتقر المؤسسات العالمية إلى الإلحاح عندما يتعلق الأمر بالاستثمار في المبادرات الخضراء ، حذرت شخصيات بارزة في القطاع المالي في تقييم واقعي للمعركة ضد تغير المناخ.

في معرض حديثه في منتدى مبادرة الاستثمار المستقبلي في الرياض ، دعا اللاعبون البارزون في صندوق الاستثمارات العامة السعودي (PIF) وشركة إدارة الأصول Ninety One و HSBC Holdings جميعًا إلى زيادة وتيرة الاستثمارات.

وقال فهد السيف ، رئيس جلوبال كابيتال فاينانس في صندوق الاستثمارات العامة ، للمندوبين: “جوهر الإلحاح ليس موجودًا بعد. يجب أن يكون هناك تعاون عبر المؤسسات العالمية ، فهذه مشكلة ثقة في التنفيذ “.

وأضاف: “أنا قلق بشأن توازن الوتيرة التي نتحركها”.

ردد جون جرين ، كبير الإداريين التجاريين في شركة Ninety One مخاوفه ، والذي كشف أيضًا أن 60-70 بالمائة من المحادثات التي أجراها مع العملاء تدور حول الطاقة.

وقال: “العمل في التمويل الحقيقي ليس موجودًا” ، مشيرًا إلى أنه لا يتم استثمار ما يكفي في الاقتصادات النامية.

قال نويل كوين ، الرئيس التنفيذي لمجموعة HSBC Holdings ، إنه في حين أن “التسارع” في هذا المجال “سريع حقًا” ، فإن وباء Covid-19 كان بمثابة “دعوة للاستيقاظ ليقول إن حدثًا طبيعيًا يمكن أن يكون له تأثير على الاقتصاد”.

أصرت جوليا هوغيت ، الرئيس التنفيذي لبورصة لندن ، على أن الأشهر الستة التي أعقبت مؤتمر الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ في غلاسكو ، “حاسمة” لتحويل أي إعلانات إلى أفعال.

قالت “أنا أؤمن بالأنابيب والسباكة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.