الاستثمار الأخضر يفتقر إلى الإلحاح يحذر اللاعبين الماليين العالميين الرئيسيين في مبادرة مستقبل الاستثمار 2021

soso khawalda
2021-10-28T09:33:05+02:00
تحت المجهر
soso khawalda28 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ 8 أشهر
الاستثمار الأخضر يفتقر إلى الإلحاح يحذر اللاعبين الماليين العالميين الرئيسيين في مبادرة مستقبل الاستثمار 2021

مجله مال واعمال -دبي -تفتقر المؤسسات العالمية إلى الإلحاح عندما يتعلق الأمر بالاستثمار في المبادرات الخضراء ، حذرت شخصيات بارزة في القطاع المالي في تقييم واقعي للمعركة ضد تغير المناخ.

في معرض حديثه في منتدى مبادرة الاستثمار المستقبلي في الرياض ، دعا اللاعبون البارزون في صندوق الاستثمارات العامة السعودي (PIF) وشركة إدارة الأصول Ninety One و HSBC Holdings جميعًا إلى زيادة وتيرة الاستثمارات.

وقال فهد السيف ، رئيس جلوبال كابيتال فاينانس في صندوق الاستثمارات العامة ، للمندوبين: “جوهر الإلحاح ليس موجودًا بعد. يجب أن يكون هناك تعاون عبر المؤسسات العالمية ، فهذه مشكلة ثقة في التنفيذ “.

وأضاف: “أنا قلق بشأن توازن الوتيرة التي نتحركها”.

ردد جون جرين ، كبير الإداريين التجاريين في شركة Ninety One مخاوفه ، والذي كشف أيضًا أن 60-70 بالمائة من المحادثات التي أجراها مع العملاء تدور حول الطاقة.

وقال: “العمل في التمويل الحقيقي ليس موجودًا” ، مشيرًا إلى أنه لا يتم استثمار ما يكفي في الاقتصادات النامية.

قال نويل كوين ، الرئيس التنفيذي لمجموعة HSBC Holdings ، إنه في حين أن “التسارع” في هذا المجال “سريع حقًا” ، فإن وباء Covid-19 كان بمثابة “دعوة للاستيقاظ ليقول إن حدثًا طبيعيًا يمكن أن يكون له تأثير على الاقتصاد”.

أصرت جوليا هوغيت ، الرئيس التنفيذي لبورصة لندن ، على أن الأشهر الستة التي أعقبت مؤتمر الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ في غلاسكو ، “حاسمة” لتحويل أي إعلانات إلى أفعال.

قالت “أنا أؤمن بالأنابيب والسباكة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.