الاتحاد العالمي لتطوير كليات الأعمال (AACSB) يمنح كلية الأعمال في جامعة عمان الأهلية صفة “الأهلية – Eligibility” تمهيداً لحصولها على الاعتمادية العالمية

تعليم
2 مارس 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الاتحاد العالمي لتطوير كليات الأعمال (AACSB) يمنح كلية الأعمال في جامعة عمان الأهلية صفة “الأهلية – Eligibility” تمهيداً لحصولها على الاعتمادية العالمية
الاتحاد العالمي لتطوير كليات الأعمال (AACSB) يمنح كلية الأعمال في جامعة عمان الأهلية صفة الأهلية – Eligibility

مال واعمال – عمان في 2 مارس 2021 –

قرر الاتحاد العالمي لتطوير كليات الأعمال AACSB منح كلية الأعمال في جامعة عمان الأهلية صفة الأهلية (Eligibility) تمهيداً لحصولها على الاعتمادية العالمية.

وقال عميد الكلية –الدكتور جورج سمور– أن الكلية تقدمت بتقرير مدعم بوثائق وملفات للحصول على الأهلية حيث شكل الاتحاد لجنة تضم خبراء واختصاصيين ووجدت أن مقومات الكلية تنسجم مع المعايير العالمية المعتمدة من قبل الاتحاد وثبات أهليتها للحصول على الاعتمادية.

وأضاف أن هذه الاعتمادية سوف تنعكس إيجابياً على مستوى ومسيرة الكلية وهيئاتها التدريسية وطلبتها وخريجيها والتصنيف العالمي للجامعة مشيراً إلى أن الاتحاد العالمي لكليات الأعمال يهدف إلى ضمان توفير أعلى مستويات الجودة في تعليم وتطوير برامج إدارة الأعمال فضلاً عن الإضافة النوعية التي سيقدمها خريجو هذه الكلية للاقتصاد الوطني.

ومن الجدير بالذكر انه بانضمام الكلية لهذا الاتحاد وحصولها على الاعتمادية العالمية تصبح من بين 5 ٪ من جامعات العالم المعتمدة من قبل AACSB وواحدة من 2 ٪ من جامعات العالم خارج الولايات المتحدة الأمريكية، التي تحصل على مثل هذا الاعتماد المتميز، إضافة الى توفير مزايا أبرزها الدعم الكامل من قبل الاتحاد في آخر ما توصل إليه العلم الحديث بمجال تخصصات الأعمال من تقنيات وأيضاَ توفير فرص توظيفية أفضل لخريجي الكلية داخل الأردن وخارجه.

وتعتبر هذه الاعتمادية العالمية من أصعب معايير الاعتماد وتأخذ عادة فترة (5) سنوات لإكمال الشروط المطلوبة لتحقيقها، علماً بأن الكلية استطاعت بدعم إدارة الجامعة وجهود منتسبيها من الحصول على الأهلية وذلك في فترة لا تتجاوز ستة أشهر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.