الاتجاه العكسي … التعثر في السداد قد يكون البداية لانتعاش السوق الصيني

info
أخبار المال و الاعمالدولي
info25 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 6 أشهر
الاتجاه العكسي … التعثر في السداد قد يكون البداية لانتعاش السوق الصيني

 في السداد قد يكون البداية لانتعاش السوق الصيني - مجلة مال واعمال

دبي – مال واعمال – دولي – صرح البنك المركزي الصيني اليوم الجمعة عن توقعاته  بأن التخلف عن سداد سندات قد يفيد في القضاء على الضعف ويقوي السوق في نهاية المطاف، في ظل تنامي مخاوف المستثمرين بشأن موقف الصين إزاء ديون شركات.

ويأتي  هذا التصريح عقب سلسلة من حالات التخلف عن السداد في الآونة الأخيرة من جانب شركات مملوكة للدولة تحظى بتصنيف مرتفع مما تسبب في موجات صدمة في أنحاء سوق سندات الشركات بالصين.

وقال تشن يولو نائب محافظ بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) خلال إيجاز صحفي لمجلس الدولة الصيني بشأن تحسين نظام الائتمان الاجتماعي للبلاد “التخلف عن سداد سندات يكسر قاعدة السداد المضمون للفائدة وأصل الدين ويساعد في الواقع في تشكيل آلية تستند إلى البقاء للأصلح.

“منذ بداية العام الجاري، كانت سوق السندات مستقرة في المجمل، مع عدد محدود من حالات التعثر تسبب في تقلبات في السوق. في الوقت الحالي، استعادت السوق استقرارها والمستثمرين رشدهم”.

كان البنك المركزي قال يوم الخميس إنه سيعزز تنظيم سوق السندات وقال تشن في إيجاز يوم الجمعة إنه يجب على الصين أن تكون يقظة إزاء الإفصاح عن معلومات مزيفة أو “التهرب من ديون” من جانب الشركات التي تتعثر في سداد سندات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.